أناشيد
فبراير

لجنة إماراتية مصرية تبحث بديلا لحفتر وترفض الناظوري

16 ابريل 2018 - 20:10

جانب من لقاءات وزيارات حفتر السابقة للإمارات - الأرشيف - الإنترنت

16 ابريل 2018 - 20:10

مشاركة

 

أكدت مصادر خاصة لـ النبأ، الاثنين، أن الإمارات ومصر شكلتا لجنة لاختيار شخص بديل عن حفتر بعدما تضاربت الأنباء بشأن موته في باريس.

 

وذكرت المصادر أن اللجنة شكلت برئاسة مستشار الرئيس الإماراتي طحنون بن زايد، وبعضوية رئيس اللجنة المصرية المعنية بليبيا سابقا محمود حجازي، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

وتضيف المصادر نفسها، أن الإمارات رشحت من خلال ممثلها في اللجنة عون الفرجاني، في حين رشحت مصر عبدالسلام الحاسي، لافتة إلى اتفاق البلدين على رفض رئيس أركان مليشيات الكرامة عبدالرزاق الناظوري مرشحا بديل عن حفتر، بسبب دعمه من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وأفاد مسؤول رفيع المستوى من خارجية الحكومة المؤقتة لـ النبأ، الخميس، أن مشاورات إماراتية مصرية تبحث في القاهرة بديلا لحفتر قد انحصرت بين عبدالرزاق الناظوري وعون الفرجاني. 

وأضاف المسؤول نفسه بالمؤقتة أنه جرى استدعاء عسكريين ومؤثرين في قبيلة الفرجان إلى العاصمة المصرية بهدف المناقشة، مرجحا التحاق وفد موسع للاجتماعات الجمعة.

ويواصل حفتر غيابه الإعلامي عن الشاشة بعدما أفادت مصادر إعلامية عدة بدخوله في حالة صحية حرجة الأيام الماضية يعالج على إثرها في فرنسا، في ظل أنباء تتحدث عن وفاته، قبل تأكيد المبعوث الأممي غسان سلامة لـ النبأ إجراءه مكالمة هاتفية مع قائد المليشيات قال إنها استمرت 10 دقائق.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status