امساكية
رمضان

استنكارات لمحاولة اغتيال الناظوري

18 ابريل 2018 - 22:18

رئيس الأركان المعين من قبل مجلس النواب عبد الرازق الناظوري- أرشيفية

18 ابريل 2018 - 22:18

مشاركة



استنكر رئيس الأركان المعين من قبل مجلس النواب عبد الرازق الناظوري في تسجيل مصور محاولة اغتياله، واصفا إياها بالمحاولة الغادرة والخسيسة، لثنيه عن "محاربة الإرهاب".



وصرح عبد الرازق الناظوري لـ النبأ أنه بصحة جيدة، مضيفا أن التفجير الذي استهدف موكبه كان بسيارة مفخخة أثناء خروجه من بنغازي متجها إلى المرج.

وفي سياق ردود الفعل على الحادثة، دان رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج الأربعاء محاولة اغتيال رئيس الأركان المعين من البرلمان عبدالرازق الناظوري ببوابة" سي علي" بمنطقة سيدي خليفة ببنغازي .

ودعا السراج في بيان نشر على صفحة مكتبه الإعلامي، الليبيين إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة ما سماها الأعمال الإجرامية التي تستهدف أمن واستقرار البلاد.

 كما قدم رئيس المجلس الرئاسي المقترح، التعازي لأسرة الشاب السوري الذي لقي قتل في التفجير متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

في سياق متصل، استنكر مجلس النواب الأربعاء محاولة اغتيال عبد الرازق الناظوري، معتبرا إياها محاولة "للنيل من المؤسسة العسكرية وضرب أمن مدينة بنغازي".

 

البعثة الأممية للدعم في ليبيا وعلى صفحتها بتويتر أدانت محاولة اغتيال الناظوري، داعية إلى ملاحقة الجناة،ومعبرة عن تعازيها لأسرة الشاب الذي سقط في الهجوم.  

من جهته، أكد مستشار حفتر سابقا محمد بويصيرأن الحادثة عمل "إرهابي" قيدت ضد مجهول، ما يدفع لمراجعة كل الاغتيالات السابقة التي قيدت ضد الإرهاب، وفق قوله.

 وأضاف بويصير أنه لايمكن فصل محاولة اغتيال الناظوري عن غياب حفتر، فهي جاءت لأنه مرشح كبديل حسب وصفه.

بدوره، أكد عضو مجلس أعيان العواقير سعد رقرق لـ النبأ أنهم "لا يتهمون أحدا ولا يبرؤن أحدا من محاولة اغتيال الناظوري".

وأفاد مراسل النبأ في بنغازي عقب التفجير، بأن عبدالرازق الناظوري قد استهدف بسيارة مفخخة في بوابة "سي علي" شرق المدينة.

وأكد مصدر من مستشفى الجلاء بمدينة بنغازي وصول قتيل وثلاثة جرحى جراء التفجير الذي استهدف موكب رئيس الأركان المعين من قبل مجلس النواب عبدالرازق الناظوري بمنطقة سي علي شرق المدينة.

ونفى الناظوري في مداخلة مع قناة النبأ الثلاثاء عقده أي اجتماعات لتكليفه بديلا لخليفة حفتر، مؤكدا في الوقت نفسه وجود قائده في ليبيا وبصحة جيدة.

 



 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017