مصادر النبأ: مليشيا الـ106 بقيادة خالد حفتر تعتقل العميد فتحي احسونة الدرسي أمين سر ماتعرف بالقيادة العامة لـ مليشيات الكرامة من منزله بـ البيضاء
أناشيد
فبراير

الخارجية الروسية: حالة حفتر الصحية الحرجة لم تتأكد

19 ابريل 2018 - 19:14

المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا -إنترنت

19 ابريل 2018 - 19:14

مشاركة

ذكرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا أن التقارير الصحفية المتضاربة والواردة خلال الأسبوع الماضي عن حالة قائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر الحرجة لم تتأكد.

وأوضحت زاخاروفا وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية الخميس، أن مصادر لموسكو في جهات رسمية شرقي ليبيا، وخاصة في قيادة حفتر، أكدت أن هذه المزاعم مبالغ فيها، ولم تتحقق التنبؤات المستندة إليها، وفق قولها.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى أن الوضع في ليبيا لا يزال معقدا، مضيفة أن العملية السياسية في البلاد ما تزال معرقلة، ولم يجر التوصل بعد إلى حلول بالرغم من الجهود المبذولة تحت الرعاية الأممية في سبيل إطلاق الحوار الليبي الليبي الشامل، وفق تعبيرها.

كما حذرت زاخاروفا من أن هذا "الوضع يحول دون تطبيق خارطة الطريق الأممية بخصوص ليبيا، والتي تقضي بعقد المؤتمر الوطني الشامل الخاص بالإصلاحات الدستورية والتشريعية والمؤسساتية وتحضير الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد".

وكشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، اليوم الخميس، عن الوضع الصحي لحفتر، ونقل الموقع عن دبلوماسي غربي تأكيده أن حفتر شبه غائب عن الوعي، ويعاني سرطانا بالرئة الذي تمدد سريعا في جسمه.

وتأتي التصريحات الروسية بعد يوم من إعلان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن حفتر يتلقى العلاج في أحد المستشفيات العسكرية قرب باريس.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status