أناشيد
فبراير

نجل حفتر يؤكد للنبأ إصابة والده بنزيف في الدماغ

21 ابريل 2018 - 17:27

عقبة حفتر نجل قائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر - إنترنت

21 ابريل 2018 - 17:27

مشاركة

أكد نجل قائد مليشيات الكرامة عقبة حفتر، الجمعة، إصابة والده بنزيف في الدماغ وتليف في الرئة.

وأوضح عقبة في محادثة مع النبأ عبر تطبيق "واتس آب" أن خليفة حفتر ما يزال في غيبوبة وحالته مستقرة، وفق قوله.

وأضاف نجل قائد مليشيات الكرامة أنهم طلبوا من الصحفيين أن ينقلوا للإعلام أن حالة والده الصحية جيدة.

ونقل موقع ميدل إيست آي البريطاني عن مصدر أوروبي، الخميس، قوله إن "قائد مليشيات الكرامة خليفة حفترعاجز عن النطق أو حتى الإدراك الكامل، ولا يمكنه حتى الجلوس أو الوقوف".

 وأضاف المصدر نفسه أن حفتر يعاني موتا سريريا، ولديه سكتة دماغية لا يمكن علاجها، نتيجة انتشار سرطان الرئة في جسمه حتى وصل إلى الدماغ.

وتابع المصدر للموقع أن الطبيب المعالج يقول إنه حتى إذا استجاب جزئيا للعلاج فسيكون مؤقتا ولن يعود مجددا إلى طبيعته. 

وفي أول تصريح رسمي غربي، حسم وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الأربعاء، الجدل عن مكان قائد مليشيات الكرامة، وأكد تلقيه العلاج في مستشفى عسكري بضواحي باريس. 

وأوردت إذاعة فرنسا الدولية عن لودريان تصريحاته في اجتماع مغلق مع نواب من لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان، أن الحالة الصحية لحفتر باتت أفضل.

ولم تنشر حتى الآن أي صور أو يبث أي تسجيل صوتي أو مصور يوثق لحالة حفتر ويدعم أي حديث عن تحسن صحته، كما يتواصل السباق المحموم من الداخل والخارج لإيجاد بديل عنه.

وأعلن ناطق المليشيات أحمد المسماري باللغتين الإنجليزية والفرنسية فقط، في تغريدة له، في 14 أبريل، أن حفتر يتلقى العلاج في فرنسا إثر وعكةٍ صحية أصيب بها خلال جولة خارجية. 

ونشرت النبأ في صدارة القنوات المختلفة عن مصدر لها في ليلة 11 أبريل الجاري، نقل قائد مليشيات الكرامة من الأردن إلى فرنسا لتلقي العلاج عقب دخوله في غيبوبة بعد أن كشف طبيبه المعالج عن احتمالية جلطة في القلب بسبب ماء في الرئة، ونقلت عن الصحفي الفرنسي إيجو فانسو في تغريدة له تعرض حفتر لنزيف في الدماغ.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status