أناشيد
فبراير

فرنسا تبحث عن بديل حفتر

21 ابريل 2018 - 17:28

قصر الإليزيه بفرنسا - الإنترنت

21 ابريل 2018 - 17:28

مشاركة

كشف راديو فرنسا الدولي، الجمعة، عن اجتماعات لمسؤولين فرنسيين مع قيادات من مليشيات الكرامة لتباحث في "خلافة حفتر". 

وأضاف الرايو أن المسؤولين التقوا مع آمر غرفة عمليات الكرامة عبدالسلام الحاسي، ومدير مكتب حفتر عون الفرجاني وأبناء قائد مليشيات الكرامة الأربعة لبحث البديل عن حفتر.

وأوضح الراديو الجمعة  أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح زار الإمارات الأربعاء الماضي والتقى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لتباحث منصب القائد العام.

وذكرت راديو فرنسا الدولي أن الخيارات المطروحة لتولي منصب القائد العام اقتصرت على ثلاثة هم، عون الفرجاني وعبدالسلام الحاسي وخالد حفتر.

وأضاف الراديو أن فرنسا وحلفاءها تولي أهمية إستراتيجية لهذا المنصب العسكري، كما إن الإمارات ترغب في اختيار حليفها بعد استثمار ملايين في حفتر، فيما تخشى مصر على أمنها وتتحرك حسب النتائج، وفق الراديو.

ولا تزال أعمال اللجنة المصرية الإماراتية مستمرة في العاصمة أبوظبي، لتحديد بديل يتفق عليه الجميع لخلافة حفتر، بحضور ممثلين عن فرنسا وإيطاليا والسعودية بحسب ما ذكرت مصادر لـ النبأ.

وشُكلت اللجنة، وفق مصادر، برئاسة مستشار الرئيس الإماراتي طحنون بن زايد، وبعضوية رئيس اللجنة المصرية المعنية بليبيا سابقا محمود حجازي، ورئيس المخابرات المصرية عبّاس كامل.

وقال مصدر مطلع لـ النبأ، الثلاثاء، إن اللجنة المشتركة الإماراتية المصرية قدمت عرضا لخلافة حفتر يتضمن تعيين عبد السلام الحاسي قائدا عاما لمليشيات الكرامة بينما يكون خالد حفتر نائبا له.

وتضيف المصادر نفسها، أن الإمارات رشحت من خلال ممثلها في اللجنة عون الفرجاني، في حين رشحت مصر عبدالسلام الحاسي، لافتة إلى اتفاق البلدين على رفض رئيس أركان مليشيات الكرامة عبدالرزاق الناظوري مرشحا بديل عن حفتر، بسبب دعمه من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status