أناشيد
فبراير

المصرف الدولي: وضع ليبيا الاقتصادي خطير

21 ابريل 2018 - 14:07

مبني البنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن - الأرشيف

21 ابريل 2018 - 14:07

مشاركة

حذر المصرف الدولي من خطورة الأوضاع التي يمر بها الاقتصاد الليبي داعيا إلى بدء تطبيق تعديلات في اقتصادها لتفادي ما وصفه بنشوب أزمة أقتصادية.

وأكد المصرف وفي تقريره للعام ألفين وثمانية عشر الذي نشره الجمعة، أن ارتفاع معدل التضخم وضعف تقديم الخدمات الأساسية في البلاد ساهم في زيادة معدلات الفقر وتفاقم الإقصاء الاجتماعي والاقتصادي.

ودعا المصرف إلى سرعة إيجاد حل للصراع السياسي وحكومة موحدة لضمان استقرار الاقتصاد الكلي والشروع فى برنامج شامل لإعادة بناء البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية. 

وتوقع التقرير زيادة إنتاج النفط في ليبيا بشكل مطرد ليصل إلى أقصى إمكاناته بقدرة 1.5 مليون برميل يوميا بحلول العام، وهو الوقت اللازم لإصلاح البنية التحتية لصناعة النفط التي تضررت بشدة.

يشار إلى أن البنك الدولي صنف ليبيا في المرتبة الـ 185 من أصل 190 دولة ضمن تقريره لمؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال والمتعلق بالأنظمة التجارية وحماية حقوق الملكية لعام 2018 الذي نشره في مطلع فبراير الماضي.

وحسب التصنيف فإن الدول التي جاءت في المرتبة الأخيرة بعد ليبيا هي اليمن وجنوب السودان وفنزويلا وإريتريا والصومال فيما سبقت ليبيا دول إفريقيا الوسطي وأفغانستان والكونغو وهاييتي وتشاد.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status