مصادر النبأ: مليشيا الـ106 بقيادة خالد حفتر تعتقل العميد فتحي احسونة الدرسي أمين سر ماتعرف بالقيادة العامة لـ مليشيات الكرامة من منزله بـ البيضاء
أناشيد
فبراير

ليبيا تدرس حصة شركة مارثون أويل بدل توتال الفرنسية

22 ابريل 2018 - 20:51

مقر المؤسسة الوطنية للنفط - أرشيفية - إنترنت

22 ابريل 2018 - 20:51

مشاركة

 

نقلت رويترز عن مصدر في المجلس الرئاسي بأن المؤسسة الوطنية للنفط تدرس إمكانية شراء حصة ماراثون أويل بدل توتال الفرنسية، اليوم الأحد.

وأضافت مصادر لرويترز بأن مسؤولين يدرسون عدة خيارات من بينها الضغط من أجل شروط أفضل، بعد أن قال البعض إن السعر منخفض جدا، وأنهم يعتقدون بأن المؤسسة الليبية للاستثمار ممول محتمل وهي تدرس ذلك.

وأضاف المصدر بأن ليبيا لم تمنح الموافقة الرسمية المطلوبة لصفقة توتال وماراثون ما يعني أنه يمكن منعها، لأن القانون ينص على "أن إقرار الاتفاق راجع إلى وزارة النفط"، في حين صرح مصدر بأن الصفقة التي تعتزم المؤسسة الوطنية للنفط عقدها ما زالت قيد الدراسة والمفاوضات بين أطراف عديدة في طرابلس.

وفي رد رسمي على هذه الأنباء قال الرئيس التنفيذي لتوتال باتريك بويان للصحفيين خلال مؤتمر للقطاع في باريس يوم الخميس إن الصفقة في حكم المبرمة، في حين قالت متحدثة باسم ماراثون أويل إن الشركة تلقت بالفعل مدفوعات مقابل بيع حصتها، وفق ما نقلت رويترز.

فيما امتنعت المؤسسة الوطنية للنفط عن الرد والتصريح حول هذه الإجراءات إضافة إلى امتناع المؤسسة الليبية للاستثمار على طلب للتعليق.

وأعلنت توتال الفرنسية الشهر الماضي عن صفقة لشراء حصة شركة ماراثون أويل الأمريكية في امتيازات الواحة في ليبيا بقيمة 450 مليون دولار، حيث يبلغ إنتاج الواحة 300 ألف برميل يوميا ومن المتوقع أن يرتفع إلى 400 ألف برميل في نهاية العقد.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status