امساكية
رمضان

شكري وسلامة يبحثان مستجدات الأزمة الليبية

29 ابريل 2018 - 12:41

لقاء وزير الخارجية المصري والمبعوث الأممي للدعم في ليبيا - حساب الخارجية المصرية بفيسبوك

29 ابريل 2018 - 12:41

مشاركة

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة في القاهرة مستجدات الساحة الليبية بشقيها السياسي والأمني.

 وأفاد المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبوزيد

بأن شكري عبر خلال الاجتماع عن قلقه لما وصفه بتدهور الوضع الأمني في عدد من المدن الليبية، مبينا أن موقف بلاده يؤكد أن يكون الحل النهائي للأزمة الليبية من صنع الليبيين أنفسهم.

وأشار أبوزيد إلى أن شكري قدم كذلك الرؤية المصرية تجاه آخر التطورات السياسية والأمنية في ليبيا، مردفا أن مصر تبذل قصارى جهدها في التواصل والحوار مع كافة الأطراف الليبية وهي مستمرة في استضافة اجتماعات دورية من أجل توحيد "المؤسسة العسكرية الليبية".  

وحسب المتحدث باسم الخارجية المصرية، فإن شكري جدد ما سماه دعم مصر للوساطة التي يقودها سلامة للتوصل إلى "حل سياسي شامل وتحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد مؤسسات الدولة".

وأضاف أبوزيد أن شكري استمع إلى استعراض من سلامة لتقييمه للتطورات السياسية في ليبيا والجهود الإقليمية والدولية التي تستهدف حل الأزمة الليبية.

وكان شكري أكد دعم مصر لجهود الأمم المتحدة باعتبارها الإطار الوحيد لتسوية الأزمة الليبية، مشددا على أهمية تكاثف جميع الأطراف الإقليمية والدولية ذات الصلة لدعم هذه الجهود.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017