أناشيد
فبراير

رئيس مفوضية الانتخابات: نقل المقر يتطلب تعديلا برلمانيا

3 مايو 2018 - 13:08

رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح - أرشيفية - مفوضية الإنتخابات

3 مايو 2018 - 13:08

مشاركة

 

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السائح إن نقل مقر المفوضية خارج طرابلس يتطلب تعديلا برلمانيا في المادة الأولى من قرار إنشائها القاضي بتسمية طرابلس مقرا لها.

وأضاف السائح، في مداخلة له مع النبأ الاثنين، أن فكرة النقل غير مجدية في الوقت الذي تتنظر فيه المفوضية قانون البدء في الانتخاب أو الاستفتاء، مطالبا الداعين إلى نقل المفوضية بتقديم مبررات مقنعة  للشعب الليبي.

وأشار السائح إلى أن العملية الانتخابية وسيلة للاستقرار السياسي والأمني وليست هي الحل، مؤكدا أن منظومة سجل الناخيبن وقاعدة بيانتهم لم تتأثر بعملية  التفجير الذي  شهدها مقر المفوضية لوجود نسخ احتياطية واتّباع الإجراءات الاحترازية

وطالب آمر سلاح الجو التابع لمليشيات الكرامة صقر الجروشي، الأربعاء في اتصال مع النبأ، بنقل مفوضية الانتخابات إلى بنغازي قائلا إن الإخوان المسلمين لا يريدون الانتخابات ولم يستطيعوا حمايتها بطرابلس، على حد تعبيره. 

كما دعا أيضا عضو مجلس النواب الصالحين عبد النبي  إلى نقل مقر المفوضية العليا للانتخابات، خارج طرابلس، مشيرا إلى أن ما وصفها بالمليشيات تسيطر على العاصمة. 

يشار إلى أن مقر المفوضية بطرابلس شهدت الأربعاء تفجيرا انتحاريا، خلف وراءه  خمسة عشر شهيدا وتسعة جرحى إصابتهم متفاونة بين الخفيفة والحرجة. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status