امساكية
رمضان

سباق الكرة الذهبية يشتعل بين رونالدو وصلاح

3 مايو 2018 - 16:09

كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح - إنترنت

3 مايو 2018 - 16:09

مشاركة

 

سلطت الصحف العالمية عناوينها على المواجهة المرتقبة بين رونالدو وصلاح خاصة مع تألق النجمين هذا الموسم وقيادتهما لأنديتهما إلى نهائي الأبطال.

وأشارت عديد من الصحف العالمية إلى أن نهائي كييف سيحدد بنسبة كبيرة الفائز بلقب الأفضل في العالم هذا الموسم وجائزة الكرة الذهبية.

ويخطف النجمان أنظار وأقلام الصحفيين وعشاق كرة القدم في العالم، نظرا إلى المستوى الرائع الذي يقدمه كلاهما على مستوى الدوري المحلي وعلى المستوى القاري أيضا.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 31 هدفا، إضافة إلى تسجيله 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا، ويعد تألق صلاح ووصوله السريع إلى العالمية مفاجاءة كبيرة للنقاد والمحللين.

وكان صلاح قد توج الفترة الماضية بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي ليصبح العربي الثاني الذي يتوج بالجائزة بعد الجزائري رياض محرز.

 

ويتربع الدون رونالدو صاحب الكرة الذهبية العام الماضي على عرش هدافي دوري أبطال أوروبا بـ15 هدفا، حيث يواصل التألق على المستوى القاري بشكل أكبر من منافسات الدوري الإسباني التي لم يكن فيها الملكي منافسا على اللقب هذا الموسم.

 

ويتوقع المراقبون أن يحسم نهائي كييف مسألة حصد جائزة الكرة الذهبية والأفضل في العالم على الرغم من وجود نسخة كأس العالم 2018، إلا أن أغلب متابعي كرة القدم يرشح الفائز من نهائي أبطال أوروبا، ليكون هو اللاعب الأفضل على مستوى العالم.

ويأمل رونالدو أن يتوج بالجائزة للمرة الثالثة تواليا والسادسة في تاريخه ليتفوق على غريمه ليونيل ميسي في عدد مرات الفوز بالجائزة، في حين يطمح محمد صلاح إلى كتابة تاريخ مبهر للاعب العربي، حيث يحلم بالتتويج بلقب أبطال أوروبا ليكون العربي الثاني بعد الجزائري رابح ماجر الذي توج بالبطولة عام 1987 مع بورتو البرتغالي.

ويمنن محمد صلاح النفس بالفوز بالكرة الذهبية ليكون أول عربي يفوز بالجائزة والإفريقي الثاني الذي توج بالجائزة عام 95 مع ميلان الإيطالي.

يذكر أن نهائي أبطال أوروبا سيكون المباراة الـ4 التي يلتقي فيها رونالدو وصلاح بعد 3 لقاءات سابقة تفوق فيها النجم البرتغالي.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017