امساكية
رمضان

دراجو الإمارات في إسرائيل وطائراتها تقصف درنة

6 مايو 2018 - 19:02

موقع القصف الجوي بحي باب طبرق في درنة -أرشيف

6 مايو 2018 - 19:02

مشاركة

في الوقت الذي يشارك فيه رياضيون من الإمارات بماراثون استضافته إسرائيل الجمعة الماضية، تستعرض أبو ظبي قوتها العسكرية الجوية في بقعة أخرى من العالم.. بدرنة شرقي ليبيا. 

الإمارات تكثف اعتداءها

أفاد مسؤول الإعلام بمجلس شورى درنة محمد المنصوري لـ النبأ، الأحد، بأن طائرات دون طيار إماراتية شنت أكثر من 13 غارة جوية على مناطق الظهر الحمر والحيلة والمدخل الغربي للمدينة.

وأضاف المنصوري أن الغارات أدت إلى تدمير منزلين بالكامل في منطقة الحيلة وإصابة عدد من السيارات المدنية بالمنطقة.

ويأتي هذا التصعيد الإماراتي تزامنا مع إعلان ميليشيات الكرامة نيتها اقتحام المدينة.

المليشيات تتحشد 

وتحدث في وقت سابق مصدر من القوات الخاصة التابعة لمليشيات الكرامة ببنغازي، عن تحرك قواتهم إلى محاور القتال في مدينة درنة.

وأشار المصدر في اتصال مع النبأ، الجمعة، إلى أن قرابة أربع كتائب من القوات الخاصة ستشارك في معارك درنة بقيادة آمرها ونيس بوخمادة.

ويأتي هذا التصعيد بعدما عاد قائد ميليشيات الكرامة من رحلة مرضية مبهمة في باريس وشحذ همم أنصاره عند لقائه بهم في مطار بنينا ببنغازي ودعاهم إلى استبعاد الحل عن طريق الانتخابات والاكتفاء بدعم "الجيش الذي سيحرر كل ليبيا".

عبث وتشتيت

وذكرت تقارير من ضمنها تقرير للجنة الخبراء بالأمم المتحدة في يونيو الماضي أن دولة الإمارات ترمي بثقلها العسكري في صالح دعم الثورات المضادة وحكم العسكر في ليبيا ومصر وبلدان أخرى.

ويرى مراقبون أن دولة الإمارات التي ترمي بثقلها العسكري والسياسي في دعم الثورات المضادة وحكم العسكر في ليبيا، تحاول صرف الأنظار عن مثل هذه التحركات بالدخول في تطبيع "رياضي" مع إسرائيل.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017