امساكية
رمضان

هيومن رايتس ووتش: السلطات غير قادرة على كبح جماح الجماعات المسلحة

8 مايو 2018 - 20:35

شعار منظمة هيومن رايتس ووتش

8 مايو 2018 - 20:35

مشاركة

 

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، إن العديد من الجماعات المُسلحة، بما فيها قوة الردع الخاصة، تعمل تحت غطاء وزارة الداخلية بالحكومة المقترحة. 

وأضافت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الرسمي، الاثنين، أن السلطات تبدو غير قادرة على كبح جماح الجماعات، أو محاسبة مسؤوليها عن الانتهاكات.

وأشار البيان إلى أن المؤسسات الأمنية والقضائية غير فاعلة أو مُتوقفةٌ عن العمل في معظم أنحاء البلاد، ما سمح للجماعات المُسلحة بالإفلات من المُساءلة. 

كما تطرقت المنظمة في تقريرها إلى أن مجموعة مُسلحة مُرتبطة بالحكومة المقترحة اعتقلت في 29 أبريل 2018 الماضي، اثنين من منظمي جائزة إعلامية سنوية في ليبيا، ما زالت أسباب احتجازهما مجهولة، ولا تستطيع عائلتاهما التواصل معهما، في إشارة  لرئيس جائزة طرابلس "سيبتيموس" الصحفي سليمان قشوط، والمدير التنفيذي للجائزة محمد اليعقوبي.

وقالت  الباحثة الأولى المُختصة في ليبيا في هيومن رايتس ووتش، حنان صلاح: "على السلطات الليبية إطلاق سراح الرجلين فورا، إلا إذا قدمت أمرا قانونيا بالاعتقال، في ما عدا ذلك، سيبدو هذا وكأنه مثال آخر على اعتقال صحفيين وإعلاميين من قبل المجموعات المسلحة لمُضايقتهم وتخويفهم".

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017