أناشيد
فبراير

شورى درنة ينضوي تحت قوة حماية المدينة

11 مايو 2018 - 18:24

رئيس مجلس شورى درنة عطية الشاعري في أول ظهور إعلامي له - خاص

11 مايو 2018 - 18:24

مشاركة

أعلن رئيس مجلس شورى درنة وضواحيها عطية الشاعري في أول ظهور مرئي له، تشكيل قوة حماية المدينة.

وأكد الشاعري أن المجلس سينضوي تحت هذه القوة التي شكلت من جميع أبناء درنة بحسب بيانه ، الجمعة، مشيرا إلى أن القوة ستعمل وفق مبادئ ميثاق مكونات وأهالي المدينة.

و قال مسؤول الإعلام بمجلس شورى درنة محمد المنصوري، إن تشكيل القوة جاء استجابة لالتحام أبناء المدينة مع المجلس في مكافحة الإرهاب والتهديدات الخارجية.

وأفاد المنصوري في اتصال مع النبأ، الجمعة، أن المجلس سيكون جزءا من قوة حماية درنة، موضحا أنه سيدمج كافة الأجسام داخل المدينة تحت القوة.

وذكر مسؤول الإعلام بالمجلس أن القوة تفتح أبوابها أمام كافة المتطوعين من أبناء المدينة مدنيين وعسكريين، مشيرا إلى أن الهدف الرئيس لتشكيل القوة دعم مدنية الدولة.

وأكد مصدر أمني أن تشكيل القوة خطوة في بداية الطريق وأن المدينة في حالة حرب.

وأضاف المصدر، في اتصال مع النبأ، الجمعة، أن الإعلان عن تشكيل القوة خطوة جريئة والخطوات القادمة ستجري بعد التشاور مع كافة المكونات.

وأشار  إلى أن الخطر ما يزال يحدق بالمدينة، وفي أي لحظة من الممكن اقتحامها من مليشيات الكرامة.

وذكر المصدر الأمني، أن ظهور الشاعري لأول مرة وإعلانه تشكيل قوة حماية المدينة أربك حسابات مليشيات الكرامة وفاجأ قياداتها، وفق تعبيره.

وتشهد مدينة درنة اشتباكات مسلحة مع قوات مليشيات الكرامة المحاصرة للمدينة منذ فترة طويلة، إضافة إلى قصف جوي من طائرات إماراتية بشكل مكثف الأيام الماضية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status