امساكية
رمضان

ميثاق ترهونة ومصراتة والزنتان يدعو الليبيين للانضام إليه

12 مايو 2018 - 18:08

أعيان من مدن ترهونة ومصراتة والزنتان أثناء اجتماع توقيع الميثاق في مدينة ترهونة - خاص

12 مايو 2018 - 18:08

مشاركة

أكد ميثاق العهد والاتفاق الذي وقع السبت، في ترهونة بين أعيانها وأعيان مدينتي مصراتة والزنتان، على وحدة التراب الليبي ورفض التقسيم والالتزام بمبادئ ثورة فبراير كأساس لأي اتفاق أو مصالحة.   

كما عبر الميثاق، الذي بثته قناة النبأ، عن مبدأ المواطنة لجميع الليبيين، وعلى حرمة الدم الليبي وعدم التصادم المسلح واللجوء إلى الحوار لإدارة أي خلاف، ومراعاة خصوصية كل مدينة، والعمل المشترك لحل الأزمة السياسية الراهنة، مؤكدا تشكيل لجنة مشتركة للتنسيق بين كافة المواقف بين المدن الثلاث لحل المشاكل التي تمس المواطنين، وحرية التنقل وتسهيل طرق التبادل والتجاري والصناعي بينهم.

وشدد الميثاق من جهة ثانية على ضرورة دعم المؤسسة العسكرية والأمنية تحت إشراف السلطة المدنية، ورفض الإنقلاب والتدخلات الإقليمية، واحترام النظام العام وبناء دولة النظام والقانون.

كما أكد على محاربة التهريب والفساد المالي والمجرمين ورفع الغطاء الاجتماعي عنهم، إضافة إلى محاربة الإرهاب، مشيراً إلى أن الدفاع على الوطن مسؤولية كل الليبيين.

وأشار ميثاق الشرف إلى عمل ميثاق وطني للإعلام واتخاذ الخطوات لإيقاف القنوات التي تسعى لتدمير الوطن، والالتزام بزرع الوطنية بين المدن الثلاث من خلال وسائل الإعلام والخطب.

كما دعا ميثاق الشرف الموقع بين ترهونة ومصراتة الزنتان كافة الليبيين لدعم الاتفاق وإنجاح جهود المصالحة الشاملة، مرحّبا بانضام كل المدن والقبائل لهذا الاتفاق.

وكان الاجتماع ضم رؤساء المجالس البلدية وأعضاءها ومديري الأمن وأعضاء مجالس الحكماء والشورى في المدن الثلاث، بحسب تصريح سابق لـ النبأ من مدير إدارة العلاقات والإعلام ببلدية ترهونة محمد سعيد.


 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017