امساكية
رمضان

المجموعة الدولية لأجل ليبيا ستقاضي المتورطين في ليبيا أمام الجنائية الدولية

12 مايو 2018 - 18:57

ندوة للمجموعة الدولية لأجل ليبيا في العاصمة التونسية

12 مايو 2018 - 18:57

مشاركة

وصف رئيس الوزراء الأسبق عمر الحاسي اعتماد البعثة الأممية على نفس الأجسام السياسية بالخاطئ كون هذه الأجسام أثبتت فشلها في ليبيا . 

وأضاف الحاسي خلال كلمة ألقاها في مؤتمر صحفي عقدته المجموعة الدولية لأجل ليبيا السبت أن بعض من وصفهم بالميليشيات المدعومة من عديد الدول الإقليمية هي من تتحكم اليوم في المشهد السياسي والعسكري في البلاد على حد تعبيره.

من جهته.. قال رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي محمود رفعت إن المجموعة الدولية لأجل ليبيا ستقاضي المبعوثين الأمميين إلى ليبيا من بينهم غسان سلامة أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة المشاركة في سفك دماء الليبيين. 

وأكد رفعت خلال ندوة صحفية عقدتها المجموعة بالعاصمة التونسية أن المجموعة ستقدم مشروعا لحماية البلاد من التدخلات الأجنبية وسيطرة من وصفهم بالمليشيات على مؤسسات الدولة وفق قوله. 

ومن جانبه كشف ممثل البرلمان الأوروبي كلوس بوشنير عن تورط العديد من المليشيات التابعة لخليفة حفتر في جرائم ضد الإنسانية بدعم من دولتي مصر والإمارات. 

وشدد بوشنير خلال كلمته في الندوة على ضرورة ملاحقة هؤلاء بشكل فوري من أجل استعادة الدولة الليبية، داعيا المجتمع الدولي للتحرك من أجل إنهاء هذه الخروقات.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017