الناطق باسم مليشيات الكرامة يعلن تسليم الموانئ النفطية لمؤسسة النفط التابعة للحكومة المؤقتة بـ البيضاء
أناشيد
فبراير

مليشيات الكرامة تنسحب وتدمر جسر درنة  

19 مايو 2018 - 21:27

مدينة درنة- محور الفتايح- إنترنت

19 مايو 2018 - 21:27

مشاركة

أفاد مراسل النبأ درنة بانسحاب مليشيات الكرامة من المحور الغربي للمدينة بعد صد قوة حماية المدينة لمحاولات التقدم، في اشتباكات اندلعت صباح السبت. 

 

وأضاف المراسل أن قوة الحماية استهدفت عددا من الآليات التابعة للمليشيا في المحور، كما شن طيران الكرامة غارات جوية على المحور دون وقوع أي أضرار بشرية. 

تدمير جسر درنة 

من جهته اتهم مسؤول الملف الأمني يحيى الأسطى عمر، مليشيات الكرامة بهدمها لجسر شلال درنة الذي يتوسط الوادي، وذلك بعد إفشال تقدمهم إلى منطقة شيحا بعد صد قوة حماية درنة للهجوم. 

وأضاف الأسطى عمر في تصريح خاص لـ النبأ السبت، أن المدعو أسامة الورشفاني عضو الأمن الداخلي التابع لحفتر هو من خطط للعملية التي استهدفت الجسر.

كما أشار الأسطى إلى قطع مليشيات الكرامة الطريق الواصل بين عين مارة ودرنة وإغلاقه بالسواتر التربية والحجارة في محاولة لاقتحام المدينة.

 الأوضاع الإنسانية

إنسانيا وصف منسق تجمع أهالي درنة عادل البرعصي الوضع الإنساني في درنة بالكارثي، بعد منع مليشيات الكرامة دخول الموادّ الإساسية من المنافذ البرية للمدينة، إضافة إلى شح المياه والوقود والدواء. 

وحمل البرعصي في رسالة وجهها إلى منسقة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة والمنطمات الدولية تحصلت  النبأ على نسخة منها، حملهم المسؤولية الكاملة جراء ما يحدث من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان في حد المدنيين من قبل مليشيات الكرامة. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017