أناشيد
فبراير

السلاك يكشف عن مهام القوة المشكلة لحماية المنطقة الجنوبية

21 مايو 2018 - 16:10

المتحدث باسم المجلس الرئاسي المقترح محمد السلاك - صفحة إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء

21 مايو 2018 - 16:10

مشاركة

قال الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي المقترح محمد السلاك، إن مهام القوة العسكرية التي تقرر تشكيلها لحماية الجنوب تتمثل في فض النزاع وتأمين وحماية المنطقة، ومكافحة الإرهاب وشبكات التهريب. 

وكشف السلاك خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي الاثنين عن بدء آمري المناطق العسكرية التي شملها قرار تشكيل القوة في التنسيق فيما بينهم لتجهيز قوة عسكرية قوامها لواء لحماية وتأمين الجنوب الليبي.

وتطرق السلاك إلى الأوضاع في مدينة درنة، مكتفيا باستعراض ما جاء في بيان رئيس المجلس الرئاسي المقترح خلال الأيام الماضية والذي دعا فيه إلى تدخل عاجل للحكماء والشيوخ من درنة والمناطق المجاورة لها للوصول لحل سلمي يحقن الدماء. 

وفيما يتعلق باللجنة العليا لشؤون المهجرين في الخارج، أكد السلاك مباشرة أعمال اللجنة بمناقشة التحديات التي تواجه عودة المهجرين في الخارج وسبل معالجتها.

 وجدد السلاك التأكيد أن هدف اللجنة الرئيسي، هو تذليل الصعاب التي تحول دون عودتهم، وتوفير ما تحتاجه الأسر المهجرة من خدمات إلى حين تهيئة الظروف لعودتهم.

وكان رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي أصدر قرارا بتشكيل قوة لحماية وتأمين المنطقة الجنوبية.

وجاء في نص القرار أن "تقوم المنطقة العسكرية الغربية والوسطى ومنطقة طرابلس بتجهيز قوة عسكرية يكون قوامها لواء" .

كما جاء في القرار نفسه أن تكون القوة المشكلة بواقع كتيبة من كل منطقة عسكرية بكافة أفرادها ومعداتها وأسلحتها وذخائرها.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status