أناشيد
فبراير

المحفظة الاستثمارية ترفض تسديد ديون العلاج بالأردن

23 مايو 2018 - 12:08

شعار المؤسسة الليبية للاستثمار

23 مايو 2018 - 12:08

مشاركة

 طالبت المؤسسة الليبية للاستثمار إحدى المحافظ التابعة لها بعدم تنفيذ قرار مجلس النواب الخاص بتسديد الديون المستحقة للعلاج بالمصحات والمستشفيات الأردنية. 

وأكّد مدير مكتب الإعلام والعلاقات الدولية بالمؤسسة لؤي القريو لـ النبأ، الثلاثاء، أن القرار الذي أصدره رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بإلزام محفظة الاستثمار طويلة المدى بتسديد تلك الديون يعد مخالفة للتسلسل الإداري والجهات المسؤولة عن المؤسسة.

وأشار إلى أن ملف الديون المستحقة للأردن هو محلّ متابعة وتحقيقات لدى مكتب النائب العام ولم يتم الفصل فيه إلا بعد إحالته لرئاسة الحكومة المقترحة لاتخاذ الإجراءات حياله.

وبدورها أصدرت المحفظة الاستثمارية طويلة المدى، الثلاثاء، بيانا ترفض فيه تنفيذ قرار مجلس النواب عقيلة صالح بتسديد الديون المستحقة لعدد من المستشفيات والمصحات الأردنية.

وأكدت المحفظة في بيان لها بأنها مؤتمنة على أموال الأجيال القادمة ولن تقوم بأي عمليات تكون محل شبهات أو جدل قانوني أو لخدمة أغراض غير التي أنشئت من أجلها.

ودعت المحفظة في بيانها كافة الجهات المسؤولة والرقابية والقضائية إلى الوقوف إلى جانبها ضد من يحاول العبث باستثمارات الشعب الليبي أو الاستفادة منها لتحقيق ما وصفته بالمصالح الآنية أو الشخصية.

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أصدر خلال الأيام الماضية قرارا يقضي بتسديد المحفظة الاستثمارية طويلة المدى، لديون العلاج المستحقة على ليبيا في الأردن والتي تقدر بحوالي 300 مليون دولار.


 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017