أناشيد
فبراير

وزير مالية المقترحة يدعو لتنفيذ الترتيبات المالية للعام 2018

27 مايو 2018 - 23:52

أسامة حماد وزير مالية الحكومة المقترحة - أرشيفية - إنترنت

27 مايو 2018 - 23:52

مشاركة

دعا وزير المالية المفوض بالحكومة المقترحة أسامة حماد إلى مباشرة تطبيق الترتيبات المالية للعام 2018 التي أقرت مؤخرا والابتعاد عما وصفه بالتخوف من الفساد إهدار المال العام. 

حماد وفي بيان له تحصلت النبأ على نسخة منه اعتبر معالجة الفساد وإهدار المال العام لديه قنوات قانونية لمراقبته والحد منه من قبل الأجهزة الرقابية طيلة العام المالي.

ورحب بما جاء في تقرير ديوان المحاسبة معتبرا أنه يستوجب عليه قانونا إخطار الجهات الحكومية بملاحظاته وفي حالة التأكد من وقوع مخالفات وجب عليه إحالة المخالفين للتحقيق والقضاء ليقول كلمة الفضل فيه.

وأشار وزير المالية المفوض إلى أن وزارته شكلت لجنة فنية لدراسة الملاحظات والتحقيق مما ورد بتقرير ديوان المحاسبة مؤكدا أنها ستقوم بمتابعة كل هذه الملاحظات والعمل على تصحيحها  واتخاذ الإجراءات حيال ما جاء فيه من توصيات.

يشار إلى أن ديوان المحاسبة وخلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء كشف عن الإنفاق الحكومي العام خلال العام الماضي والذي بلغ أكثر من 32 مليار دينار .

وأضاف الديوان أن إنفاق الحكومات المركزية في طرابلس للأعوام الثلاثة الماضية تجاوز 256 مليار دينار، بينما بلغ إنفاق حكومة البيضاء خلال السنوات الثلاث الماضية 21 مليار دينار. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status