أناشيد
فبراير

"المصرف المركزي" يرحب بقرار "الأعلى للقضاء" حول تقرير ديوان المحاسبة

29 مايو 2018 - 12:35

مصرف ليبيا المركزي - الإنترنت

29 مايو 2018 - 12:35

مشاركة

رحب مصرف ليبيا المركزي بالبيان الصادر عن المجلس الأعلى للقضاء، بخصوص ما ورد بتقرير ديوان المحاسبة، وقرر إحالة الأمر إلى مكتب النائب العام لإجراء ما يلزم من تحقيقات عاجلة لتقديم من يثبت تورطه في تهم الفساد المالي إلى المحاكمة.

وذكر المركزي في منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك ،الاثنين، أن رفع قراره بقصر الصرف على أبواب وبنود الترتيبات المالية المعتمدة على أبواب المرتبات والدعم والضروري من الإنفاق، جاء استجابة للإجراء الذي اتخذه المجلس الأعلى للقضاء.

ودعا مصرف ليبيا المركزي إلى التأكيد على احترام كافة مؤسسات الدولة، مع ضرورة احترام اختصاص كل مؤسسة والتشريعات المنظمة لعملها.

 كما أعلن المصرف العمل على حصر الملاحظات الواردة بتقرير ديوان المحاسبة عن العام 2017 وتجميعها، وإعداد الردود بشأنها كل فيما يخصه خلال أجل لا يتعدى أسبوعين من تاريخه.

وكان المجلس الأعلى للقضاء طالب من النائب العام دراسة تقرير ديوان المحاسبة والاتصال الفوري به لطلب إرفاق محاضر الاستدلالات، كما طالب المجلس بكشف الحقائق وإحالة المتورطين في المخالفات المالية إلى القضاء.

 يذكر أن ديوان المحاسبة أفاد بأن الإنفاق الحكومي العام خلال العام الماضي بلغ أكثر من 32 مليار دينار .

وأضاف الديوان خلال مؤتمر صحفي بطرابلس، الأربعاء الماضي، أن إنفاق الحكومات المركزية في طرابلس للأعوام الثلاثة الماضية تجاوز 256 مليار دينار، بينما بلغ إنفاق حكومة البيضاء خلال السنوات الثلاث الماضية 21 مليار دينار. 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status