أناشيد
فبراير

"التضامن": محامية فرنسية ترفع شكوى مواطن ليبي ضد حفتر

29 مايو 2018 - 18:47

شعار منظمة التضامن لحقوق الإنسان - إنترنت

29 مايو 2018 - 18:47

مشاركة

أعلنت منظمة التضامن لحقوق الإنسان إيداع محامية فرنسية شكوى بالوكالة عن مواطن ليبي ضد قائد مليشيات خليفة حفتر لدى القاضي الخاص في مكتب الجرائم ضد الإنسانية بباريس.

وأضافت المنظمة في بيان نشر عبر حسابها الرسمي بفيسبوك، الثلاثاء، أن فرنسا اعتمدت مبدأ الاختصاص القضائي العالمي في مقاضاة متهمين بارتكاب جريمة التعذيب شرط تواجدهم على التراب الفرنسي وقت إيداع الشكوى لدى مكتب القاضي المختص بالجرائم ضد الإنسانية، وفق المنظمة.

واعتبرت التضامن أن هذه الخطوة إنجاز مهم في إطار وضع مساعٍ  للحد من مظاهر الإفلات من العقاب، وعدم المحاسبة التي تعانيها ليبيا، مجددة نداءها للسلطات الليبية بتحمل مسؤولياتها تجاه حماية السكان، وتعزيز قدرات السلطات المعنية بإنفاذ القانون والسلطات القضائية، وتوفير الحماية للسلطات القضائية للتمكن من تأدية واجبها من التحقيق في الجرائم ومحاكمة الجناة، حسب المنظمة.

وكان مواطن ليبي، قدّم يوم 18 أبريل الماضي، شكوى ضد حفتر لدى مكتب الجرائم ضد الإنسانية في العاصمة الفرنسية باريس مع تقديم نفسه طرفا مدنيا على أساس الاختصاص العالمي، هذا في الوقت الذي كان يخضع فيه للعلاج في فرنسا، بتهمة تعرض المشتكي للتعذيب نهاية 2014.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status