أناشيد
فبراير

البرلمان الأوروبي: ندعم خطة الأمم المتحدة بإجراء انتخابات بعد اعتماد الدستور

31 مايو 2018 - 14:06

مقر البرلمان الأوروبي ببروكسل - إنترنت

31 مايو 2018 - 14:06

مشاركة

قال أعضاء البرلمان الأوروبي، إن الليبيين يجب أن يقرروا الشكل المستقبلي لدولتهم وذلك بـ "إجراء انتخابات بعد اعتماد دستور جديد".

وأضاف الأعضاء في توصيتهم بشأن ليبيا الأربعاء - التي مُررت بأغلبية 486 صوتًا مقابل 150، وامتناع 44 عن التصويت- بأن الأمم المتحدة يجب عليها تكثيف عملها ودعم خطتها باعتبارها الإطار العملي الوحيد لحل الأزمة حاليا، والأخذ في الاعتبار بأن ليبيا أمر أساسي لاستقرار شمال إفريقيا والساحل، والبحر الأبيض المتوسط.

وجاءت هذه التصريحات التي نقلها موقع البرلمان الأوروبي على الإنترنت بعد لقاء باريس الثلاثاء، والذي اتفق فيه المشاركون على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في الـ10 من ديسمبر من العام الجاري شريطة وضع أسس دستورية لها.

وأضافت التوصية بضرورة تشجيع حرس السواحل وضمان العمل بالمعايير الإنسانية وتحسين حماية المهاجرين واللاجئين في ليبيا وظروفهم في مراكز الاحتجاز و حث السلطات الليبية على إغلاق المنشآت التي لا تتماشى مع المعايير الدولية وتكثيف الجهود الدولية لتفكيك شبكات تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.

يذكر أن وفدا رسميا من البرلمان الأوروبي زار ليبيا الشهر الجاري من 20 إلى 23 مايو 2018 وهي الزيارة الأولى منذ عام 2012 – حيث أكد الوفد عقب الزيارة بأن "البرلمان الأوروبي يقف على أهبة الاستعداد لدعم الحوار الوطني بين الليبيين".

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status