أناشيد
فبراير

عربي بوست: فرنسا تدعم حفتر بطائرة استخباراتية

2 يونيو 2018 - 18:39

حفتر وماكرون خلال مبادرة باريس - الإنترنت - الأرشيف

2 يونيو 2018 - 18:39

مشاركة

ذكر موقع عربي بوست، السبت، أن فرنسا قدمت لقائد مليشيات الكرامة خليفة حفتر مساعدات سرية "من شأنها قلب الموازين في محاولات مليشياته اقتحام مدينة درنة. 

ونقل العربي بوست عن موقع أفريكا إنتيليجانس أن المساعدة تمثلت في طائرة استطلاع تشغلها إحدى الشركات الفرنسية التي تعمل لصالح جهاز مخابراتها الخارجية، وهي موجودة في قاعدة الخروبة إلى جانب الطائرة دون طيار التي تشغلها الأمارات.

وأضاف الموقع أن هذه الطائرة نفذت جولات عدة استطلاعية فوق درنة، وأبرزها في السادس عشر من مايو الماضي عندما تصاعدت المواجهات بين قوة حماية درنة ومليشيات الكرامة. 

يشار إلى أن الطائرة مزودة بكاميرا نهارية وأخرى ليلية، ونطاق كامل من ترددات UFH وVHFوGSM، ومعدات اعتراض الاتصالات بالأقمار الاصطناعية ومعدات تحديد الموقع الجغرافي، كما تجمع المعلومات الاستخباراتية وتحدد الأهداف المحتملة.

ورعت فرنسا الأيام الماضية مبارة جمعت في باريس قائد المليشيا خليفة حفتر ورئيسا مجالس الرئاسي فائز السراج والأعلى للدولة خالد المشري والنواب عقيلة صالح، وخلص المشاركون في بيانهم لختامي على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 10 ديسمبر من العام الجاري شريطة وضع أسس دستورية لها، دون توضيح ما إذا كان الأمر متعلقا بالاستفتاء على الدستور أم لا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status