أناشيد
فبراير

حرس المنشآت النفطية يطلق عملية عسكرية ضد حفتر

14 يونيو 2018 - 16:35

إبراهيم الجضران آمر حرس المنشأت النفطية فرع الوسطى - حرس المنشآت النفطية -فيسبوك

14 يونيو 2018 - 16:35

مشاركة

أعلن آمر حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى إبراهيم الجضران إطلاق عملية لرفع الظلم عن سكان الهلال النفطي مما سمّاه كيان ظالم يدعي أنه جيش وهو وجه آخر للإرهاب.

وأوضح الجضران في تسجيل مصور نشر عبر الصفحة الرسمية لحرس المنشآت النفطي بفيسبوك، الخميس، أن الهدف من العملية هو صد عصابات الإرهاب والتطرف، ورفع الظلم الذي جلبته مليشيات الكرامة بمساعدة قوات الأجنبية ومرتزقة وتدمير النسيج الاجتماعي، مستببة في كوارث وخطف وتنكيل وتهجير وجلب قوات من المعارضات الإفريقية للقتال على الأرض اللبيية وجلب أطراف دولية وإقامة قواعد جوية لها في منطقة برقة، حسب قوله.

وأشار آمر حرس المنشآت إلى أن القوة تسعى لرفع الظلم وحفظ كرامة وهيبة المواطن، وأنها تتكون من كتائب حرس المنشآت النفطية وقوات مساندة لها وتنتظر انضمام عدد آخر من الأفراد من المناطقالمختلفة في برقة، منبها بأن قوى عربية وإقليمية سعت لدعم مليشيات الكرامة للسيطرة على حرس المنشآت في مواجهات سابقة، وأنه لولا تلك التدخلات ما نجحت المليشيات في السيطرة عليها، وفق تعبيره.

وقال آمر الحرس إن السجون السرية والخطف والقتل والاغتيالات والتفجيرات وتنظيم الدولة وغيرها لم تظهر خلال تواجد الحرس في منطقة الهلال النفطي لمدة ست سنوات، مؤكدا سعيه ومطالبته بقيام مؤسسات حقيقية ودولة ديمقراطية لها جيش وطني حقيقي وليس كيانا مسيسا يسعى للوصول إلى السلطة ويدعي أنه جيش، في إشارة منه إلى حفتر.

وكانت اشتباكات مسلحة اندلعت فجر الخميس بين حرس المنشآت النفطي من جهة وغرفة عمليات سرت الكبرى التابعة لمليشيات الكرامة من جهة أخرى، نتج عنها سيطرة الحرس بشكل كامل على ميناء السدرة.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status