أناشيد
فبراير

الرئاسي المقترح: تسليم الموانئ اعتداء على صلاحيات مؤسسة النفط

26 يونيو 2018 - 14:00

بيان المجلس الرئاسي المقترح حول تسليم الموانئ النفطية إلى مؤسسة النفط الموازية في بنغازي

26 يونيو 2018 - 14:00

مشاركة

قال المجلس الرئاسي للحكومة المقترحة إن تسليم الموانئ النفطية لكيان غير شرعي وغير معترف به يمثل اعتداء واضحا على الصلاحيات والاختصاصات للمؤسسة الوطنية للنفط باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة بإدارة الموانئ والمرافق النفطية.

وأكد الرئاسي المقترح في بيان الثلاثاء، أن المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس هي الكيان الشرعي الوحيد المسؤول عن إدراة النفط وفق الآليات والقوانين المعمول بها، موضحا أن عوائد بيع النفط تحال إلى مصرف ليبيا المركزي لتوفير احتياجات كل الليبيين ولينفق منها على حل أزمات وإدارة شؤون البلاد في كافة المناطق دون أي تمييز، على حد تعبيره.

واعتبر الرئاسي المقترح قرار تسليم الموانئ النفطية تصرفا غير مسؤول وتهديدا مباشرا وخطيرا لمصالح الشعب الليبي ومقدراته ويرتب التزامات على عاتق الدولة الليبية أمام الأطراف الدولية والشركات النفطية العالمية وإضرارا كبيرا بسمعة ليبيا، على حد وصفه.

وطالب الرئاسي المقترح مجلس الأمن الدولي ولجنة العقوبات بتتبع وإيقاف أي عمليات بيع غير قانونية قد تحدث، محذرا المعنيين من تداعيات هذا القرار، مطالبا إياهم بالتراجع عنه فورا وإلغاء كل ما يترتب عليه.

وكان الناطق باسم مليشيات الكرامة أحمد المسماري أعلن الاثنين، تسليم الموانئ النفطية بمنطقة الهلال النفطي إلى المؤسسة الموازية التابعة للحكومة المؤقتة بالبيضاء برئاسة فرج الحاسي.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017