أناشيد
فبراير

صنع الله: لا شرعية لغير المؤسسة الوطنية للنفط

27 يونيو 2018 - 17:59

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله

27 يونيو 2018 - 17:59

مشاركة

شدد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله الأربعاء على أن المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس هي الجهة الوحيدة المخولة بالسيادة التامة على الحقول والموانئ النفطية وفقا لكافة القوانين الدولية.

ورحب صنع الله في مقابلة تلفزيونية بصدّ ما وصفها بالهجمات الإرهابية على الموانئ وطرد مليشيات جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى التابعة لإبراهيم جضران على يد الجيش الليبي، على حد قوله.

وأكد صنع الله أن قرار خليفة حفتر بتسليم موانئ الهلال النفطي للمؤسسة الموازية جعله فوق القانون بتجاوز القرارات الواضحة لمجلس الأمن الدولي والقانون المحلي الليبي.

وكان صنع الله بيانًا قد أصدر بيانا صحفيا الثلاثاء، اعتبر فيه أن ما قام به حفتر لا يختلف عما قام به رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية إبراهيم جضران.

كما شدد البيان على أن مليشيات الكرامة لا تتمتع بأي سلطة قانونية تمكنها من السيطرة على صادرات النفط في ليبيا، مضيفا أنه يتعين على المجتمع الدولي وكافة الشعب الليبي إدانة مثل هذه الأفعال المخالفة لقرارات مجلس الأمن الدولي واتفاق باريس.

وأعلن الناطق باسم مليشيات الكرامة أحمد المسماري الاثنين في مؤتمر صحفي تسليم الموانئ النفطية بمنطقة الهلال النفطي إلى مؤسسة النفط الموازية بالبيضاء بقيادة فرج الحاسي.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017