أناشيد
فبراير

الكأس الغالية تتمنع عن ميسي ورونالدو

1 يوليه 2018 - 15:33

خيبة أمل ميسي ورونالدو - إنترنت

1 يوليه 2018 - 15:33

مشاركة

صدمت جماهير الكرة العالمية بخروج ميسي ورونالدو في يوم واحد من منافسات كأس العالم روسيا 2018.

وودع ميسي رفقة التانغو المونديال بعد خسارته أمام فرنسا 4-3، فيما أطاح منتخب الأورجواي برونالدو بـ2-1 من دور الـ16 أيضا.

وتناولت الصحافة العالمية عديد العناوين بعد خروج أسطورتي الكرة في آخر 20 عاما، حيث اتفقت أغلب الصحف على احتمالية هبوط مستوى ميسي ورونالدو وانخفات بريقهما، إضافة إلى احتمالية خسارة أحدهما للكرة الذهبية في هذا العام.

ويشترك ميسي ورونالدو في رقم سلبي في تاريخ مشاركتهما في المونديال، حيث فشل كلا اللاعبين في تسجيل أي هدف في الأدوار الإقصائية في كأس العالم.

وشارك ميسي في 756 دقيقة في الأدوار الإقصائية بواقع أربع مشاركات في المونديال منذ نسخة 2006  دون أن يوقع على هدف على الأقل في هذه الأدوار.

ولعب رونالدو 514 دقيقة منذ مونديال 2006 أيضا في الأدوار الإقصائية مسجلا الرقم السلبي نفسه هو الآخر بفشله في التسجيل في أي مباراة .

ويملك نجم الأرجنتين 6 أهداف فقط في كأس العالم جميعها جاءت في دور المجموعات، هدف منها وقع عليه ميسي في شباك نيجيريا في المونديال الحالي، إضافة إلى صناعته لـ7 أهداف في المحفل العالمي.

وسجل رونالدو 7 أهداف في تاريخ مشاركاته جميعها في دور المجموعات أيضا، منها 4 أهداف في روسيا 2018، بينما صنع هدفين فقط في جل مشاركاته.


وتجدر الإشارة إلى أن ميسي ورونالدو يملكان 10 كُرات ذهبية في صراعهما المستمر حول الألقاب في الـ10 سنوات الأخيرة، وكانا يطمحان لحصد اللقب الأغلى باعتبارهما الأفضل في العالم، وهو ما ينقص خزائنهما المثقلة بالإنجازات الجماعية والفردية.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017