أناشيد
فبراير

محامٍ أمريكي: مذكرة الجنائية تشير إلى إمكانية تورط حفتر في جرائم الورفلي

7 يوليه 2018 - 16:43

رئيس فريق المحامين في القضية المرفوعة ضد حفتر بفرنسا جايسون رايت - خاص النبأ

7 يوليه 2018 - 16:43

مشاركة

قال رئيس فريق المحامين في القضية المرفوعة ضد حفتر بفرنسا جايسون رايت الجمعة، إن مذكرة الجنائية الدولية الجديدة أشارت إلى إمكانية تورط آمرمليشيات الكرامة خليفة حفتر في الجرائم التي ارتكبها آمر محور الصاعقة محمود الورفلي.

وطالب رايت في لقاء خاص مع النبأ مجلس الأمن بدعم موقف الجنائية الدولية عبر دفع حفتر لتسليم الورفلي وذلك لتخوفه من إثبات تورطه في الجرائم التي ارتكبها الورفلي.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية الخميس، مذكرة اعتقال ثانية ضد آمر محاور القتال بقوات الصاعقة التابع لمليشيات الكرامة محمود الورفلي بتهمة ارتكاب جرائم حرب، مؤكدة أن إدانة الورفلي قانونيا تأتي في سياق حادثة ثامنة جرت في الـ24 من يناير الماضي حين أطلق النار على 10 أشخاص أمام مسجد بيعة الرضوان ببنغازي.

وخلصت المحكمة إلى وجود أسباب معقولة للاعتقاد بأن الورفلي ارتكب جرائم حرب وحوادث شملت 33 شخصا وقعت في الفترة الممتدة ما بين الثالث من يونيو عام 2016 والسابع من يوليو عام 2017.

يشار إلى أن آمر محاور قوات الصاعقة التابع لمليشيات الكرامة محمود الورفلي فرّ من مقرّ توقيفه بالرجمة الأربعاء، بعد أن اقتحمت مجموعة مسلحة تابعة له المقر ونقلته إلى جهة غير معلومة. 

وكانت الدائرة التمهيدية بالمحكمة الجنائية الدولية أصدرت في الـ15 من أغسطس الماضي أمرا بالقبض على الورفلي بعد الادعاء بمشاركته في حوادث إعدام وأوامر بالقتل لأشخاص بليبيا.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017