مصدر في مكتب المدعي العام التركي للجزيرة: الفحص الأولي داخل القنصلية السعودية أظهر أدلة بارزة على مقتل خاشقجي رغم محاولات طمسها
أناشيد
فبراير

مجلس الدولة يدعو لاستئناف الحوار بعيدًا عن التجاذبات السياسية

10 يوليه 2018 - 14:00

جانب من إحدى جلسات المجلس الأعلى للدولة - الصفحة الرسمية للمجلس على فيسبوك

10 يوليه 2018 - 14:00

مشاركة

أبدى المجلس الأعلى للدولة استعداده لاستئناف الحوار مع مجلس النواب، والشروع في تشكيل اللجان وفق الاتفاق السياسي.

وأوضحت لجنة متابعة الاتفاق السياسي بالمجلس في بيان لها الاثنين، أن العلاقة بين المجلسين محددة في الاتفاق السياسي، وذلك في معرض ردها على مبادرة نواب برقة بمجلس النواب لحل أزمة الموانئ النفطية.

وأشار البيان إلى أن استئناف الحوار بين المجلسين يتيح الفرصة لإنهاء حالة الانقسام وتوحيد مؤسسات الدولة وتمهيد الطريق لتنفيذ الاستحقاق الدستوري وإجراء انتخابات عامة تنهي المرحلة الانتقالية.

وكان تجمع نواب برقة بمجلس النواب أعلن في بيان له نشر في السابع من يوليو الجاري عن مبادرة بشأن المؤسسة الوطنية للنفط والمناصب السيادية، تضمنت عدة مقترحات أهمها تسليم المنشآت النفطية إلى مؤسسة وطنية موحدة بمجلس إدارة جديد يكون مقرها في بنغازي.

كما نصت المبادرة إلى اعتماد تعيين الشكري محافظا للمركزي، وتشكيل حكومة جديدة تحظى بثقة مجلس النواب مع التأكيد على التفاوض حول تعيين المناصب السيادية كسلة واحدة بحسب البيان الذي وقع عليه 47 عضوا من المجلس.

وكان عضو تجمع نواب برقة عصام الجهاني، صرح لـ النبأ في وقت سابق أنهم بصدد تشكيل حكومة وحدة وطنية تسعى لتوحيد المؤسسات وفق شروط جديدة من بينها تعيين محافظ جديد للمركزي لضمان حقوق أهالي برقة، وفق قوله.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status