أناشيد
فبراير

منظمة حقوقية تدعو لفتح تحقيق في قتل "الردع الخاصة" لرجل وزوجته

12 يوليه 2018 - 21:04

أفراد من قوة الردع الخاصة - إنترنت

12 يوليه 2018 - 21:04

مشاركة

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مكتب النائب العام بسرعة فتح تحقيق لتوضيح ملابسات مقتل المواطن محمود العويلي الورفلي وزوجته الحامل نجاح النعيمي بمنطقة الفرناج بعين زارة على يد قوة الردع الخاصة.

وحذرت المنظمة في بيان لها نشر على صفحتها بفيسبوك، من مغبة استخدام القوة المسلحة المفرطة من قبل أفراد قوة الردع أثناء عمليات المداهمة والقبض مؤكدة أن ذلك يسهم في تزايد وتيرة انتهاكات حقوق الإنسان.

وحمّلت المنظمة العربية لحقوق الإنسان الحكومة المقترحة مسؤولية ضمان عدم إقدام الأجهزة الامنية التابعة لها على أعمال عنف غير قانونية بحسب البيان.

وكان المتحدث باسم قوة الردع الخاصة أحمد بن سالم قال لـ النبأ إن مقتل زوجة الورفلي كان بالخطأ إثر اندلاع اشتباك مع زوجها المتهم في قضايا جنائية، مضيفا أن الأخير هو من بادر بالاشتباك برميه قنبلة يدوية نحوهم قبل أن يقتل ويصاب خمسة من أفراد القوة التي كانت تنفذ أمر قبض من النيابة العامة، حسب قوله.

وانتشر مقطع فيديو، الأربعاء، على وسائل التواصل الاجتماعي، تتحدث فيه امرأة عن حادثة مقتل أخ زوجها وزوجته الحامل بتوأم في الشهر السادس، إضافة إلى إصابة طفل يبلغ عمره عاما واحدا برصاصة نقل على إثرها إلى العناية.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017