أناشيد
فبراير

النبأ تحذر من حملة التزوير واستغلال اسمها في أخبار مفبركة

15 يوليه 2018 - 19:30

قناة النبأ الفضائية

15 يوليه 2018 - 19:30

مشاركة

تنبّه قناة النبأ الفضائية جمهور منصة فيسبوك من الصفحات المزورة باسم القناة، وتحذر من الأخبار الممولة الزائفة التي تمولها هذه الصفحات.

وتشير النبأ إلى أن حملة التزوير التي تتعرض لها واجهة القناة في منصات التواصل الاجتماعي منظمة وواسعة، فقد بدأت قبل أيام بإنشاء صفحات مزورة على منصة فيسبوك مستغلة كل شعارات القناة وهويتها والصور الخاصة بها.

وتفيد النبأ بأن حملة الأخبار المزيفة استهدفت شخصيات عدة عبر فبركة تصريحات لهم تصاغ بصورة محترفة من الجهة التحريرية لا اللغوية؛ لتظهر أنها صحيحة، مستغلة جودة الأخبار في قناة النبأ ومصداقيتها.

وتوضح القناة أن الحملة تستغل كامل المواد التي تنشر على منصة النبأ الرسمية وتعيد نشرها عبر الحسابات الوهمية، بإمكانيات وتقنية عالية وبميزانية خاصة للإعلانات الممولة.

وتلفت القناة عنايتكم بأن الصفحة الرسمية الوحيدة لـ قناة النبأ الفضائية على فيسبوك يتجاوز عدد المعجبين بها الـ730 ألف معجب إضافة إلى أنها مرتبطة بموقع القناة الرسمي alnabaa.tv

وتدعوكم النبأ إلى التأكد من صحة الصفحات التي تنشر الأخبار، والتثبت من صحة الأخبار التي تظهر خاصة بإعلانات ممولة، وتحثكم على الإبلاغ عن الصفحات المزورة والأخبار غير الصحيحة حتى تُقطع الطريق على أهداف المزوّرين، وألا يستهان بمعرفتكم.

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status