أناشيد
فبراير

المجربي: حل الأزمة في إجراء انتخابات تسبقها ترتيبات دستورية

17 يوليه 2018 - 15:28

مندوب ليبيا بمجلس الأمن المهدي المجربي - إنترنت

17 يوليه 2018 - 15:28

مشاركة

دعا مندوب ليبيا بمجلس الأمن المهدي المجربي المجتمع الدولي لحث الأطراف الليبية على إيجاد صيغة توافقية لحل الأزمة من خلال إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية تسبقها ترتيبات دستورية وقانونية.

وطالب المجربي في كلمة له بجلسة مجلس الأمن حول الأوضاع في ليبيا الاثنين، بضرورة التعجيل في استجابة دعوة الرئاسي المقترح بتشكيل لجنة أممية للتحقيق في إيرادات المصرفين المركزيين بطرابلس والبيضاء لبدء عملها في أسرع وقت ممكن.

وأضاف المجربي أن الاستمرار في تأجيل إيجاد حل للأزمة الليبية يعتبر منافٍ لما يدعو له مجلس الأمن الدولي وقراراته من تأكيدات على وجوب حل الأزمة.

وأشار مندوب ليبيا بمجلس الأمن إلى وجود أطراف تعرقل محاولات تحقيق الاستقرار في ليبيا، وأنْ لا مفر من اتخاذ إجراءات حاسمة من المجتمع الدولي ضد كل من يحاول تعطيل بناء دولة مدنية ديمقراطية، مؤكدا على أن التدخلات الأجنبية "السلبية" في الشأن الليبي لا تزال مستمرة وبصورة "فجّة" كما أنها أسهمت في تفاقم الأوضاع وتغييب روح الثقة بين الأطراف الليبية.

وتنص خارطة طريق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على تنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية عقب مؤتمر وطني جامع للمصالحة تمثل فيه كافة الأطراف والكيانات والمدن الليبية.

وكانت الأطراف الليبية ممثلة في رئيس الرئاسي المقترح فائز السراج ورئيس الأعلى للدولة خالد المشري إضافة إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وآمر ميليشيات الكرامة خليفة حفتر قد اتفقوا في لقاء جمعهم في باريس في الـ29 من مايو الماضي على تنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية مطلع ديسمبر القادم يسبقها الاستفتاء على مشروع الدستور في شهر سبتمبر.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status