أناشيد
فبراير

دعوات لإنهاء الخلاف بين الزنتان والمشاشية وإطلاق المحتجزين

17 يوليه 2018 - 20:25

أعيان من الزنتان والمشاشية بعد التوصل لاتفاق المصالحة بينهما - إنترنت

17 يوليه 2018 - 20:25

مشاركة

 

دعا الصيد القرج أحد المحتجزين من الزنتان لدى المشاشية دعا الحكماء والأعيان وجميع أجهزة الدولة إلى التدخل و إنهاء الخلاف بين القبيلتين وإخلاء سبيل المحتجزين من الطرفين.

وأشار القرج في اتصال مع النبأ إلى أن أهالي الزنتان لم يطالبوا سوى بالإفراج عن أبنائهم الموقوفين وجزء كبير من القبيلة لم يطالب بالإفراج عن الموقوف بأمر من النيابة العامة. 

بدوره، قال عضو مجلس أعيان وحكماء الزنتان شعبان العمياني إنهم طالبوا وفدا من أعيان المنطقة الجنوبية بالتفاهم مع قبيلة المشاشية على إخلاء سبيل جميع المحتجزين لدى قبيلتي المشاشية والزنتان باستثناء المتهم الموقوف بأمر من النيابة لدى الزنتان.

وأوضح العمياني في اتصال مع النبأ أنهم في انتظار رد قبيلة المشاشية على مبادرة وفد أعيان المنطقة الجنوبية محملا الدولة مسؤولية استمرار أزمة الاختطاف المتبادل بين القبيلتين.

وأشار العمياني إلى أن القبيلتين ضحية لمتهم بجريمة قتل في طرابلس محتجز لدى الزنتان بأمر من النيابة العامة.

من جهته، طالب عبد القادر البصباص شقيق أحد المختطفين من المشاشية عند الزنتان بإخلاء سبيل شقيقه في أسرع وقت ممكن نظير إخلائه سبيل مواطنين من الزنتان محتجزين لديه .

وأشار البصباص في اتصال مع النبأ إلى أن الخلاف القائم بين أبناء عائلة الجروة من الزنتان وأحد أبناء المشاشية من المنطقة الجنوبية لايمثل قبيلتي الزنتان والمشاشية . 

وقال البصباص إنهم طالبوا الزنتان بالإفراج عن ابنهم دون الخوض في تفاصيل الخلاف بين القبيلتين.

ويحتجز مسلحون من الزنتان قرابة 11 شخصا من المشاشية فيما يحتجز مسلحون من المشاشية قرابة 7 مسلحين من الزنتان على خلفية إيقاف شخص من الزنتان لمتهم بجريمة قتل في طرابلس أثناء محاولته السفر من مطار الزنتان الدولي.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status