أناشيد
فبراير

عضو بالمجلس الأعلى: "النواب" يمارسون خبث المماطلة تجاه الدستور

3 اغسطس 2018 - 15:28

عضو المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن الشاطر - النبأ

3 اغسطس 2018 - 15:28

مشاركة

اتهم عضو المجلس الأعلى للدولة المنبثق من اتفاق الصخيرات عبد الرحمن الشاطر مجلس النواب بممارسة خبث المماطلة والتسويف تجاه مشروع الدستور.

وقال الشاطر في تغريدة له عبر حسابه بتويتر، الجمعة، إن مجلس النواب فشل فعليا في إصدار قانون الاستفتاء على الدستور بعد محاولته التصويت عليه في جلستيه الماضيتين.

ودعا عضو المجلس الأعلى للدولة البرلمان، إلى التعامل مع قانون الاستفتاء بروح وطنية باعتباره استحقاق في غاية الأهمية، وفق قوله.

وعلق المجلس النواب جلستيه المنعقدتين في الـ30 والـ31 من يوليو الماضي، بسبب ضيق الوقت والخلاف حول بعض مواد قانون الاستفتاء على الدستور والتي من أبرزها المادة الثامنة.

وتنص المادة الثامنة وفق رئيس البرلمان عقيلة صالح على أنه في حال عدم نيل مشروع الدستور ثقة الشعب تنتهي أعمال الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور على أن يقوم مجلس النواب باختيار لجنة من 30 عضوا تتولى صياغة مشروع دستور جديد خلال 3 أشهر من تاريخ المصادقة على تشكيلها من النواب.

كما تنصّ المادة الثامنة على إحالة مجلس النواب مشروع الدستور الجديد للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات لطرحه للاستفتاء العام خلال 30 يوما من تاريخ انتهاء اللجنة الجديدة المشكلة لصياغة الدستور.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status