أناشيد
فبراير

خبراء الأمم المتحدة: العنف في طرابلس ينذر بمواجهات مسلحة

11 اغسطس 2018 - 16:20

جلسة لمجلس الأمن الدولي - أرشيفية - مركز إعلام الأمم المتحدة

11 اغسطس 2018 - 16:20

مشاركة

قالت لجنة الخبراء الخاصة بليبيا في الأمم المتحدة إن استخدام العنف لبسط السيطرة على مؤسسات الدولة ينذر بتجدد المواجهات المسلحة بطرابلس.

وجاء في تقرير للجنة نشرته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، الجمعة، أن "السلوك الافتراسي" للمجموعات المسلحة بالبلاد يمثل تهديدا مباشرا لتشكيل حكومة وطنية وللعملية السياسية، وإنهاء حالة انعدام القانون.

وذكرت اللجنة، أن هيئة الاستثمار الليبية والمؤسسة الوطنية للنفط ومصرف ليبيا المركزي كانوا أهدافا للتهديدات والهجمات، ما أثر على أداء قطاعات النفط والمالية بالدولة، وفق التقرير.

وذكر التقرير أن المجموعات المسلحة مسؤولة عن عمليات اضطهاد وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، ما تسبب في تعميق الخلافات بين فصائل الشعب المختلفة، وتهديد السلام والاستقرار على المدى الطويل، مشيرا إلى أن غالبية المجموعات المسلحة المتورطة موالية للحكومة المقترحة، أو لميلشيات الكرامة.

وكانت دراسة لمركز "سمول آرمز سيرفاي" الذي يتخد من جنيف مقرا له، نشرت عبر موقعه مطلع يوليو الماضي، خلصت إلى أن الجماعات المسلحة في طرابلس تسيطر على مقاليد الدولة، وتتحكم في كل كبيرة وصغيرة، بدءا من سياسة البلاد وانتهاء بقوت الشعب، وفق "سمول آرمز سيرفاي".

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status