أناشيد
فبراير

المريمي: جلسة النواب غدا مخصصة للتصويت على قانون الاستفتاء

12 اغسطس 2018 - 20:16

فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح - إنترنت

12 اغسطس 2018 - 20:16

مشاركة

قال فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح إن الجلسة، الاثنين، المخصصة للتصويت على قانون الاستفتاء وليست لمناقشة مواده كما الجلستين السابقتين.

وأضاف المريمي في تصريح خاص لـ النبأ، الأحد، أن المادة الثامنة التي كثر الجدال حولها بالمجلس قد أسقطت من القانون باعتبارها تحتاج تعديلا للإعلان الدستور.

وأشار المريمي إلى وجود خلاف بين أعضاء مجلسه حول النصاب المطلوب للتصويت على قانون الاستفتاء بين من يرى بالغالبية الموصوفة وبين من يكتفي بغالبية الحضور مع زيادة واحد للتصويت على قانون الاستفتاء.

وتنص المادة الثامنة من قانون الاستفتاء أنه "إذا لم ينل مشروع الدستور ثقة الشعب تنتهي أعمال الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ويقوم مجلس النواب باختيار لجنة من 30 عضوا تتولى صياغة مشروع الدستور على أن تنهي أعمالها خلال 3 أشهر من تاريخ المصادقة على تشكيلها من البرلمان ويقوم مجلس النواب خلال 30 يوم من تاريخ انتهاء أعمال اللجنة بإحالة مشروع الدستور للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات لطرحه للاستفتاء".

وكانت مجلس النواب قد اتفق على إحالة المادة الثامنة ونصاب التصويت على قانون الاستفتاء للجنة التشريعية بالمجلس بعد خلاف بين أعضائه.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status