أناشيد
فبراير

صحيفة القدس: مفاوضات في أوربا لإعادة هيكلة بليبيا

13 اغسطس 2018 - 21:23

جانب من الاجتماعات التي عقدها المؤتمر الوطني الليبي الجامع - الأرشيف - الإنترنت

13 اغسطس 2018 - 21:23

مشاركة

كشفت صحيفة القدس العربي الاثنين عن مفاوضات وصفتها بالسرية تجرى في إحدى الدول الأوروبية بشأن مخرجات المؤتمر الجامع المتوقع عقده من طرف البعثة الأممية للدعم في ليبيا في أواخر سبتمبر القادم. 

وأضافت القدس التي تصدر في لندن عن مصادر صحفية لم تكشفها، أن 20 شخصية ليبية تتفاوض على حصر المجلس الرئاسي في تركيبة ثلاثة أشخاص وتعيين حكومة انتقالية بصلاحيات واسعة ومنح الإيطاليين دورا كبيرا في إدارة الملف الليبي بالتعاون مع مصر.

وأوردت الصحيفة معلومات عن الاجتماع تفيد بأن تحذيرات غربية وخاصة من أمريكا وُجهت إلى الأمارات ومصر بعدم التحايل على مقرارات الاتفاقات الدولية بشأن ليبيا وعدم أإرباك المشهد الليبي مجددا. 

وكان رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا غسان سلامة أعلن في مارس الماضي بدء التحضير لـ"الملتقى الوطني الجامع"، كأحد بنود الخطة الأممية المُعلن عنها في شهر سبتمبر الماضي، لحلّ الأزمة الليبية.

وتتلخص خطة سلامة الأممية التي أعلنها خلال جلسة خاصة بليبيا في مجلس الأمن عقدت في الـ20 من سبتمبر الماضي، في ثلاث خطوات، أولها تعديل الاتفاق السياسي، ثم عقد مؤتمر وطني جامع يضم أطيافاً قبلية وسياسية ومدنية جديدة، والثالثة الذهاب إلى انتخابات عامة، في حال فشل الخطوتين السابقتين.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status