أناشيد
فبراير

مجددا مجلس النواب يعلق الاستفتاء

14 اغسطس 2018 - 17:20

مجلس النواب الليبي - الإنترنت

14 اغسطس 2018 - 17:20

مشاركة

 

علق مجلس النواب جلسته اليوم المخصصة للتصويت على قانون الاستفتاء على الدستور إلى ما بعد إجازة عيد الأضحى.

وقالت عضو مجلس النواب هناء أبوديب لـ النبأ الثلاثاء، إن الجلسة علقت بسبب رفض النواب التصويت على القانون وطلبهم إجراء تعديل على الإعلان الدستوري قبل التصويت.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن الجلسة لم تعقد بشكل طبيعي بل صاحبتها مشادات كلامية واشتباكات خارج مقر النواب، بحسب تعبيرها.

من جانبه قال عضو مجلس النواب إبراهيم الزغيد لـ النبأ الثلاثاء، إن مجلسه ناقش خلال جلسة اليوم المادة السادسة من القانون، التي تنص على تقسيم ليبيا إلى ثلاث دوائر انتخابية.

وأفاد مراسل النبأ الثلاثاء بوقوع مشاجرة  ورماية بالأسلحة أمام مقر مجلس النواب بطبرق ما أدى إلى  تعرض عضو مجلس النواب صالح هاشم وأحد حراس عقيلة صالح لإصابة خطيرة نقلا على إثرها لمركز طبرق الطبي.

وكان مجلس النواب علق جلسته أمس الاثنين إلى اليوم الثلاثاء بعد توزيع رأي اللجنة الاستشارية على أعضاء المجلس بشأن النصاب المطلوب للتصويت على قانون الاستفتاء.

وينص رأي اللجنة الاستشارية لرئاسة مجلس النواب بحسب نسخة ورقية للجنة تحصلت النبأ على نسخة منها على إمكانية تصويت المجلس على قانون الاستفتاء بغالبية الحضور +1.

كما علق مجلس النواب جلستين متتاليتين له في الـ30 والـ31 من يوليو الماضي كانتا مخصصتين للتصويت على قانون الاستفتاء وعلقتا بسبب ضيق الوقت والخلاف بشأن المادة الثامنة من القانون.

وتنص المادة الثامنة من قانون الاستفتاء على أنه "إذا لم ينل مشروع الدستور ثقة الشعب تنتهي أعمال الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ويختار بعدئذ مجلس النواب لجنة من 30 عضوا تتولى صياغة مشروع الدستور على أن تنهي أعمالها خلال 3 أشهر من تاريخ المصادقة على تشكيلها من البرلمان ويعمد مجلس النواب خلال 30 يوم من تاريخ انتهاء أعمال اللجنة إلى إحالة مشروع الدستور للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات لطرحه للاستفتاء".

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status