أناشيد
فبراير

تسريبات للنبأ: أعضاء بالبرلمان يعرقلون قانون الدستور بالتنسيق مع حفتر

15 اغسطس 2018 - 11:34

جانب من محادثات النواب بشأن عرقلة الدستور - خاص النبأ

15 اغسطس 2018 - 11:34

مشاركة

 

تحصلت قناة النبأ على محادثات سرية بين عدد من أعضاء مجلس النواب تؤكد عملهم على عرقلة التصويت على قانون الاستفتاء على مشروع الدستور.محادثات مسربة 01

و تكشف المحادثات المسربة أن بعض النواب يعملون على عرقلة التصويت على القانون بالتنسيق مع آمر مليشيات الكرامة خليفة حفتر.

وتظهر المحادثات التي دارت في مجموعة سرية بتطبيق "فايبر" بين عضو مجلس النواب طلال الميهوب والعضو الآخر الصالحين عبد النبي والثالث عصام الجهاني إضافة إلى سلطنة المسماري، وقوف ما سموها القيادة العامة ضد قانون الاستفتاء على مسودة الدستور، طبقا لما قاله العضو الصالحين عبد النبي.

محادثات مسربة 02

وعبر النائب طلال الميهوب عن سروره بجملة "هظاء الصح" مؤكدا أن التاريخ سيدون وقوف النواب و"الجيش" ضد هذه المسودة. 

وردا على المحادثة بين الصالحين والميهوب، علق النائب عصام الجهاني متسائلا عن رأي ما سماه الجيش في دستور 51، قائلا إن "لدينا ثلاث احتمالات" الأول، منع انعقاد الجلسة، والثاني، صفقة بشروطهم تسقط ما سماه بدستور كشلاف مع تمرير قانون الانتخابات الرئاسية إضافة إلى بعض التعديلات الدستورية وتشكيل ما سماها حكومة وحدة، والتسليم بــ "الهزيمة النكراء".

 هذا الحديث شد انتباه عضو مجلس النواب سلطنة المسماري التي ردت عليه قائلة "إن فكرة تشكيل اللجنة فكرة جيدة، إذ أنها تعطي فرصة لإحداث توافق وعقد صفقة سياسية مع نواب الغرب"، حسب قولها.

بدوره أكد النائب طلال الميهوب للنواب أنه معهم في منع التصويت على قانون الاستفتاء علىمحادثات مسربة 03

مشروع الدستور، واصفا من يصوتون على القانون بـــ"الصياع" ومؤكدا أن منعهم من التصويت يتم بــ " العصا"، ما دفع سلطنة المسماري للتعليق بأن "العصا تدفع لظهور بطل قومي آخر فتبقى برقة

تكرمه"، الأمر الذي جعل الميهوب يرى بأي شي المهم ألا يكون هناك تصويت على قانون الاستفتاء، قائلا، "على كيف المهم القانون NO". 



وكان مجلس النواب قد رفع جلسته المخصصة للتصويت على القانون أمس الثلاثاء إلى ما بعد عيد الأضحى بسبب الخلاف المتواصل بين أعضائه بشأن بعض مواد القانون. 

وتعد هذه المرة الرابعة التي يؤجل فيها البرلمان تصويته على مشروع الدستور منذ تسلمه، بسبب مواده التي أدت إلى حدوث مشادات ومشاجرات كلامية داخل قبة البرلمان وخارجها، وتطورت لاستخدام الأسلحة.

 

 

 

 

 

 

 

فيديو للمحادثات المسربة 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status