أناشيد
فبراير

زوارة: ملاحقة قانونية لوزير التعليم إذا لم يتراجع عن قراره

16 اغسطس 2018 - 16:45

طلاب يؤدون اختبارات الثانوية في إحدى القاعات- خاص النبأ

16 اغسطس 2018 - 16:45

مشاركة

أعلن أهالي طلبة الشهادة الثانوية في مدينة زوارة وأعضاء مجلسها البلدي اعتزامهم ملاحقة وزير التعليم في الحكومة المقترحة قانونيا في حال عدم تراجعه عن قرار إلغاء الامتحانات واعتذاره للطلبة. 

واستنكر أهالي المدينة في بيانهم يوم أمس قرار وزير التعليم إلغاء الامتحانات على خلفية وجود شبهات غش، مؤكدين أن الامتحانات كانت تسير بشكل طبيعي دون حدوث عمليات غش، مجددين رفضهم لقرار الوزير وعدم الاعترف به. 

وشهدت المدينة اليومين الماضيين احتجاجات من قبل طلبة الشهادة الثانوية وأهالي المدينة على قرار وزير التعليم في الحكومة المقترحة القاضي بإلغاء امتحانات الدور الأول في القسمين الأدبي والعلمي.

وكان وزير التعليم في الحكومة المقترحة عثمان عبدالجليل أصدر قرارا يقضي بإلغاء امتحانات الشهادة الثانوية لطلبة زوارة ودخولهم للدور الثاني مباشرة، محيلا اللجان التنفيذية العليا للامتحانات والمكلفين بالمتابعة والمراقبة على مستوى المسؤولين أو المعلمين والمعلمات على التحقيق الإداري.

يشار إلى أن وزارة التعليم المقترحة فتحت تحقيقا بعد الاشتباه في نتائج الطلبة بزوراة، واعتبرت لجان المراقبة وأعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا في المراقبة موقوفين عن العمل إلى حين استكمال التحقيق، كما ستفصل من ثبت أي دليل ضده.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2017
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status