أناشيد
فبراير

عقيلة: رئاسي جديد وإلا فرئيس مؤقت

26 اكتوبر 2018 - 16:52

اجتماع عقيلة صالح مع مشايخ أجدابيا - موقع مجلس النواب على الإنترنت

26 اكتوبر 2018 - 16:52

مشاركة

 

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إن على المجلس الرئاسي المقبل تكليف رئيس حكومة ينهي حالة الانقسام المؤسساتي. 

وأوضح عقيلة صالح في اجتماعه مع وفد من مشايخ وأعيان ومؤسسات المجتمع المدني بأجدابيا الكبرى الخميس، أنه في حال تعثر تشكيل مجلس رئاسي جديد، فإنه أصبح من الضروري انتخاب رئيس مؤقت للبلاد لإدارة شؤون الدولة. 

وتابع رئيس مجلس النوب، أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية هي السبيل الوحيد لتوحيد المؤسسات وإنهاء حالة الانقسام في البلاد، مجددا عدم اعترافه برئيس المجلس الرئاسي المقترح  فائز السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري لعدم وجود أساس دستوري لوجودهما في منصبيهما، وفق قوله. 

ودعا عقيلة صالح إلى انتخاب رئيس مؤقت للبلاد في حال فشل الاستفتاء على الدستور، مشيرا إلى أنه يتوقع رفضه في الجنوب والشرق. 

واتهم رئيس مجلس النواب عضو المجلس زياد دغيم بـالكذب واصفا إيّاه بالكاذب، على خلفية تصريحات له اتهم فيها النواب بالتزوير وتلقي رشاوى لتعديل الإعلان الدستوري، بحسب عقيلة صالح. 

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح توجّه في كلمته أمام مشائخ ومؤسسات في أجدابيا بالتحية إلى أبناء الشيخ زايد في إشارة منه إلى مسؤولي دولة الإمارات، وذكر أنهم ذهبوا إلى أبوظبي إبان انطلاق عملية الكرامة والتقوا ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد الذي أكد دعمه للعملية قائلا لهم "حلالنا حلالكم".

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status