أناشيد
فبراير

السلاك:هدفنا بمؤتمر باليرمو التركيز على الانتخابات

8 نوفمبر 2018 - 17:23

الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي المقترح محمد السلاك - إنترنت

8 نوفمبر 2018 - 17:23

مشاركة



أكد المتحدث باسم رئيس المجلس الرئاسي المقترح محمد السلاك، خلال مؤتمر صحفي الخميس، أن الوفد الحكومي المكلف من قبل الرئاسي يواصل الاستعدادات للتوجه إلى الجنوب في إطار وضع خطة شاملة لمعالجة الوضع في المنطقة الجنوبية أمنيا وخدميا.

أما بخصوص الأحداث التي شهدتها مدينة صبراتة، أفاد السلاك بأن رئيس المجلس الرئاسي قد أصدر تعليماته لآمر المنطقة العسكرية الغربية بالتصدي لأي محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار بالمدينة، وفق تعبيره.

وفيما يتعلق بزيارة السراج لمصراتة، فقد أكد السلاك أن رئيس المجلس الرئاسي والوفد المرافق له، التقوا بممثلين عن المؤسسات الخدمية والأمنية والعسكرية والمجتمع المدني حيث جرى التطرق إلى الملف الأمني والمصالحة الوطنية والوقوف على احتياجات المدن، وفق قوله. 

 وحول مؤتمر "باليرمو" المرتقب أكد السلاك تثمين الرئاسي لجهود الإيطاليين من خلال هذا المؤتمر ودعوته، في الوقت ذاته، إلى عقد المؤتمرات القادمة والمبادرات داخل ليبيا، مؤكدا أن هدف الرئاسي من المؤتمر هو تأكيد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

 هذا وأفاد السلاك في ختام المؤتمر الصحفي، بترحيب المجلس الرئاسي بقرارات مجلس الأمن الدولي بخصوص إعادة النظر في أحكام حظر توريد الأسلحة ودعم مجال الأمن، بحسب تعبيره.  

وتحتضن إيطاليا في 12 و13 من نوفمبر الجاري مؤتمرا حول ليبيا سيعقد بمشاركة أطراف محلية ودولية بصقلية.  

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status