أناشيد
فبراير

ماكرون وميركل أول المتغيبين عن باليرمو

9 نوفمبر 2018 - 17:29

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - الإنترنت

9 نوفمبر 2018 - 17:29

مشاركة

كشفت صحيفة لاستامبا الإيطالية أن الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لن يكونا ضمن الحاضرين في مؤتمر باليرمو.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة من قبل الشركاء الأفارقة والعرب وعلى رأسهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إضافة إلى مشاركة كل من أمريكا ودول الأطلسي، دون التطرق إلى أسماء الشخصيات التي ستكون ضمن الحضور.

الصحيفة الإيطالية قالت أن آمر مليشيات الكرامة أكد حضوره للمؤتمر إلى جانب ممثلين عن مجلس النواب ومندوبي قبائل الجنوب وشخصيات من مدينة مصراتة.

وكان رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبي كونتي أعلن أن جميع الدول المهتمة بالأزمة الليبية أكدت مشاركتها على أعلى مستوى في مؤتمر باليرمو المزمع عقده في نوفمبر الجاري.

وأوضح كونتي بحسب آكي الإيطالية أنه تحصل على تأكيدات من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن فرنسا ستُولي أكبر قدر من الاهتمام للمؤتمر؛ واصفا الدعم الفرنسي بالأساسي في مؤتمر باليرمو.

ونقلت وكالة آكي عن كونتي قوله إن المؤتمر الذي سيشهد حضور المحاورين الرئيسيين على الساحة الليبية قد لا يحلّ جميع المشكلات لكنه يخلق فرصة مستدامة للقاء بين الأطراف الليبية.

وكان مسؤولون إيطاليون عقدوا اجتماعات تشاورية تحضيرا لمؤتمر باليرمو في 13 من الشهر الجاري مع أطراف ليبية منها رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري وآمر مليشيات الكرامة حفتر إضافة إلى المبعوث الأممي غسان سلامة.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status