أناشيد
فبراير

السراج: يطالب فرنسا وإيطاليا بتوحيد موقفهما تجاه ليبيا

9 نوفمبر 2018 - 17:12

رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج- الإنترنت

9 نوفمبر 2018 - 17:12

مشاركة

قال رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج، إنه على دولتي فرنسا وإيطاليا توحيد موقفها بشأن الأزمة الليبية بحيث لا يكون هناك نقاط اختلاف بينهما.

وشدد السراج خلال مقابلة له مع وكالة الصحافة الفرنسية، الجمعة، على ضرورة إيجاد نظرة موحدة حول الملف الليبي في اجتماع باليرمو المقرر أن يفتتح الاثنين القادم، حتى يستطيع الليبيون تجاوز الأزمة.

واتهم السراج مجلس النواب بالتنصل من مسؤولياته التي التزم بها خلال لقاء باريس، مشيرا إلى أن عدم التزام الأطراف المعنية الليبية التي حضرت لقاء باريس هي من تتحمل إخفاق ما جرى الاتفاق عليه، وفق قوله.

وذكر رئيس المجلس الرئاسي، أن لقاءات دولية عقدت سابقا لإيجاد مخرج لكنها لم تفض إلى نتيجة ومنها لقاء باريس، موضحا، أنه سبق وأن جرى ترتيب عدة لقاءات في السابق، لكن للأسف عدم الالتزام بمخرجات هذه اللقاءات حال دون الاستفادة من القرارات التي اتخذت، مطالبا أن يكون هناك حسم وحزم، وفق تعبيره.

وانتقد السراج التدخلات السلبية لبعض الدول في ليبيا، دون أن يسميها، مشددا على ضرورة توحيد الموقف الدولي تجاه ليبيا والملف الليبي حتى يقدر الليبيون أن يتجاوزا هذه الأزمة، حسب تصريحاته.

وأشار السراج إلى أن مؤتمر باليرمو الذي ستنظمه إيطاليا يتطلب حالة من التوافق بين كل الأطراف سواء الإقليمية أوالأوروبية أوالدولية بحيث تكون هناك نظرة موحدة نحو الملف الليبي.

وتستضيف إيطاليا الاثنين القادم مؤتمر باليرمو لمناقشة الأزمة الليبية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status