أناشيد
فبراير

إيطاليا تتوقع حضورا أكبر بباليرمو

12 نوفمبر 2018 - 13:33

رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي - الأنترنت

12 نوفمبر 2018 - 13:33

مشاركة

 

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبّي كونتي إن مؤتمر باليرمو لأجل ليبيا يحظى بدعم دولي، وإن تمثيل الدول المشاركة سيكون على مستوى أكثر مما هو متوقع، بدءًا من روسيا وفرنسا.

وأوضح كونتي في مقابلة مع صحيفة لاستامبا الإيطالية الاثنين، أن روما مستعدة لمؤتمر باليرمو وما بعده، وأنه ليس مجرد مكان لالتقاط الصور التذكارية، مضيفا أن العملية الأهم هي متابعة تنفيذ باليرمو.

وذكر رئيس مجلس الوزراء الإيطالي أنه تحدّث إلى عديد من القادة الدوليين، ولمس لدى جميعهم اهتمامًا ودعمًا لا محدود لباليرمو، بغض النظر عن المشاركات الفردية.

وأشار كونتي إلى أنه تفاجأ بحقيقة أن قمة باليرمو تجمع الجهات الفاعلة الليبية الرئيسية على طاولة حوار واحدة، إضافة إلى أعلى المستويات السياسية لبلدان مثل الجزائر وتونس ومصر وتشاد والنيجر واليونان ومالطا.

وبين كونتي أنه شاهد حضورًا كبيرا وبمستوى عالٍ لدول أوروبا والخليج، مضيفا أن المؤسسات الأوروبية سيمثلها رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، إضافة إلى الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

وتابع كونتي أنه لن يتردد في الإعراب عن رضاه بأن إيطاليا جمعت كثيرا من الشركاء الذين لا يمكن الاستغناء عنهم حول طاولة يكون الليبيون نجومها، وفق تعبيره.

وتنطلق اليوم في إيطاليا فعاليات مؤتمر باليرمو بشأن الأزمة الليبية، بحضور عدد من رؤساء العرب وممثلين عن الدول المهتمة بالأزمة الليبية.

ويحضر مؤتمر باليرمو رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ورئيس المجلس الرئاسي المقترح فايز السراج، في حين رفض آمر مليشيات الكرامة خليفة حفتر حضور المؤتمر، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status