أناشيد
فبراير

ويليامز: يجب إيجاد قوات نظامية لتولي الأمن في طرابلس

12 نوفمبر 2018 - 18:16

نائب المبعوث الأممي للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز خلال كلمة لها باجتماع اللجنة الفنية الأمنية في مؤتمر باليرمو- حساب البعثة بتويتر

12 نوفمبر 2018 - 18:16

مشاركة

 

 قالت نائب رئيس البعثة الأممية للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز في اجتماع فني لمجموعة الأمن بمؤتمر باليرمو إنه يجب بذل المزيد من الجهود لتعزيز الدعم اللوجستي وإيجاد قوات نظامية مستعدة لتولي المسؤوليات الأمنية في العاصمة طرابلس.

ورحبت ويليامز وفق ما أورد حساب البعثة عبر توتير، بقرار وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا إنشاء وحدة لحقوق الإنسان واستدعاء أفراد الأمن للعودة للعمل واستبدال الموظفين غير المنضبطين وتعيين قيادات لوحدتي المرأة وحماية الأسرة والطفل.

وكانت ويليامز قد قالت خلال اجتماع اللجنة الفنية الاقتصادية بمؤتمر باليرمو ظهر اليوم، إن سلوك الجماعات المسلحة القائم على النهب واستغلال سعر الصرف في السوق السوداء وسوء إدارة الحكومة للمال العام مجتمعة هي الأسباب التي تقف وراء المواجهات بالعاصمة طرابلس.

 وأضافت نائب رئيس البعثة الأممية أن البعثة عملت منذ اندلاع العنف في طرابلس على اتخاذ إجراءات تعالج الاقتصاد السياسي القائم على النهب، وألزمت الأطراف الموقعة على اتفاق الزاوية بإصلاحات اقتصادية طال انتظارها، وفق قولها.

وانطلقت في مدينة باليرمو الإيطالية صباح اليوم اجتماعات اللجان الفنية لمؤتمر باليرمو بشأن ليبيا، على أن تعقد جلسته الافتتاحية الرسمية مساء اليوم ويستمر حتى يوم غد الثلاثاء، وذلك بمشاركة أطراف وشخصيات ليبية، إضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة وعدد من الدول العربية والأجنبية الفاعلة في الملف الليبي.

 فيما شهد المؤتمر غياب فرنسا، بينما ذكرت تصريحات إيطالية أن آمر مليشيات الكرامة خليفة حفتر سيشارك في المؤتمر، بعد أن تداولت وسائل إعلام أمس أن حفتر سيغيب عن مؤتمر باليرمو.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status