أناشيد
فبراير

روسيا: لا لرفع حظر تسليح ليبيا

14 نوفمبر 2018 - 11:44

رئيس لجنة الاتصال الروسية حول تسوية الأزمة الليبية بوزارة الخارجية الروسية ليف دينغوف - أرشيفية - الإنترنت

14 نوفمبر 2018 - 11:44

مشاركة

أكد رئيس مجموعة الاتصال الروسية لتسوية الأزمة الليبية ليف دينغوف، موقف موسكو الرافض لرفع حظر توريد السلاح على ليبيا في الوقت الحالي.

وأضاف دينغوف لوكالة سبوتنيك الروسية على هامش مؤتمر باليرمو الثلاثاء أن الحظر ضروري في ظل غياب المؤسسات الموحدة في البلاد ووجود خطر انتشار السلاح بين الجماعات الخارجة عن الدولة.

وتابع دينغوف أنه لا يمكن للمسؤولين الروس مساعدة الليبيين في تنفيذ أي عمليات عسكرية بسبب وجود حظر على ليبيا، مشيرا إلى أن روسيا تحترم قرار الأمم المتحدة بشأن ليبيا.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى عدم وجود حدود آمنة في ليبيا نظرا إلى عدم وجود قوات تحميها، مضيفا أن أفرادا تابعين لمنظمات إرهابية يخترقون الحدود الليبية من دون قيود، وفق قوله.

وبيّن دينغوف أن السماح لليبيا بشراء الأسلحة في مثل هذا الوقت وهذه الظروف سيرفع من احتمالات تفاقم الوضع، قائلا إنه من السابق لأوانه الحديث عن رفع الحظر.

وزاد دينغوف أنه بعد إجراء الانتخابات وتوحيد المؤسسة العسكرية وتحديد النظام المسؤول عن استلام هذا السلاح، حينها يمكن الحديث عن رفع حظر توريد السلاح لليبيا.

وفرض مجلس الأمن الدولي قرارا برقم 1970 في مارس 2011 يقضي بمنع بيع أو توريد الأسلحة وما يتعلق بها إلى ليبيا، أو شراء الأسلحة وما يتعلق بها من ليبيا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status