أناشيد
فبراير

أطراف باليرمو يتبنون خطة سلامة 

14 نوفمبر 2018 - 12:37

الجلسة الافتتاحية لمؤتمر باليرمو - خاص

14 نوفمبر 2018 - 12:37

مشاركة

اختتمت فعاليات مؤتمر باليرمو بتبني المجتمعين لخطة المبعوث الأممي غسان سلامة، مشددين على بنودها ومواعيدها المتعلقة بالمؤتمر الجامع والدستور والانتخابات.

وأكد المشاركون في بيانهم الختامي للمؤتمر ضرورة إنجاز الإطار الدستوري والانتخابية في ربيع العام القادم، مطالبين باحترام نتائجها بعد إجرائها، كما حثوا مجلس النواب على وضع قانون للاستفتاء.

ورحب البيان بدعوة سلامة في إحاطته الأخيرة لعقد المؤتمر الوطني الجامع مطلع 2019 واعتماد جدول زمني لتحقيق تقدم في توحيد المؤسسات.

وشدد المجتمعون على رفض الحل العسكري في ليبيا، مذكّرين أن اتفاق الصخيرات هو الإطار الوحيد لإنجاز الاستقرار، لافتين إلى الالتزام القاطع بسيادة ليبيا واستقلالها ووحدتها الوطنية.

 وذكر البيان الختامي دعم المجتمعين لجهود توحيد المؤسسة العسكرية، وضرورة تسهيل عودة النازحين ومواجهة تحدي الهجرة غير النظامية.

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة في مؤتمر صحفي ختامي مع رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتيه، وصف مؤتمر باليرمو بحجر الأساس للتسوية في ليبيا. 

وشهدت صقلية الإيطالية على مدار 12 و13 من شهر نوفمبر الجاري فعاليات مؤتمر باليرمو من أجل ليبيا والذي ضم الفاعليين الليبيين وحظي بمشاركة الأطراف الفاعلة عربيا وإقليميا في ملف ليبيا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status