أناشيد
فبراير

ماذا قالت "الداخلية" عن وضع طرابلس؟

14 نوفمبر 2018 - 13:16

قوات شرطة تابعة لداخلية المقترحة - صفحة الوزارة

14 نوفمبر 2018 - 13:16

مشاركة

قالت وزارة الداخلية في الحكومة المقترحة إن الوضع الأمني في طرابلس شهد تحسنا ملحوظا، بعد بدء تنفيذ الخطة الأمنية المشتركة في المدينة.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها بموقع فيسبوك الثلاثاء، أن الترتيبات الأمنية تسير بنجاح، مشيرة إلى أن الضباط وضباط الصف وعناصر الشرطة والمرور، يتمركزون في شوارع المدينة وأزقتها، لضبط مداخلها ومخارجها.

وبيّنت الداخلية أن هناك تحسنا ملحوظ في الحالة الأمنية من خلال إنشاء الدوريات والبوابات والتمركزات الأمنية، لتأمين العاصمة طرابلس، وشملت الخطة الأمنية الأحياء والشوارع والأهداف والمرافق الحيوية، إلى جانب مقار البعثات الدبلوماسية.

وأشارت داخلية المقترحة إلى أنها تعمل على تطبيق كافة بنود الترتيبات الأمنية، مضيفة أنها بدأت تنعكس إيجابًا على المواطن وعلى إحساسه بالاستقرار والأمن في ربوع البلاد كافّة، وفق تعبيرها.

وأكدت الوزارة أن جميع الأجهزة الأمنية استكملت جاهزيتها، وأنهم على استعداد لاستلام باقي المنشآت الحيوية والمرافق العامة، وإحلال الأمن والاستقرار داخل أحياء وشوارع البلاد.

وتابعت الداخلية أنها عقدت العديد من الاجتماعات الخاصة بتنفيذ الخطة الأمنية المشتركة، وإعداد الترتيبات اللازمة للمجاهرة بالأمن، ووضع حد لكافة الانتهاكات والخروقات والأفعال السلبية والقبض على المطلوبين وتقديمهم للعدالة.

وكان وزير الداخلية الجديد في الحكومة المقترحة فتحي باشاغا أصدر مجموعة قرارات تقضي بتكليف مديرين جدد لإداراتٍ ومديريات أمن ومنافذ في الوزارة، واستحداث إدارات أخرى في إطار تنفيذ لترتيبات الأمنية.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج اعتمد في الثالث والعشرون من أكتوبر الماضي الخطة الأمنية المشتركة لتأمين طرابلس الكبرى، بمشاركة قوات أمن وشرطة نظامية تعمل وفق معايير مهنية، مع اتخاذ كافة التدابير الأمنية والعسكرية والمدنية اللازمة لتنفيذ الخطة. 

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status