أناشيد
فبراير

تركيا تفعل قرار إلغاء التأشيرة على بعض الليبيين

17 نوفمبر 2018 - 16:34

تركيا تبدأ العمل بقرار إعفاء بعض الليبيين من التأشيرة - الإنترنت

17 نوفمبر 2018 - 16:34

مشاركة

أعلنت إدارة الإعلام الخارجي بالحكومة المقترحة تفعيل الحكومة التركية لقرار إلغاء تأشيرة دخول أراضيها لفئات عمرية محددة من الليبيين.

وذكرت إدارة الإعلام عبر حسابها بفيسبوك، السبت، أن القنصلية العامة في إسطنبول سمحت بدخول أول طفلتين ليبيتين عقب تواصلها مع وزارتي الداخلية والخارجية لمخاطبة الإدارة العامة للهجرة بشأن تفعيل القرار.

وكانت السلطات التركية بمطار إسطنبول منعت الأيام الماضية عددا من العائلات الليبية المصاحبة لأطفالها من الدخول لأراضيها، لعدم تنفيذ قرار إلغاء التأشيرة، حسب تعبيرها.

هذا وأعفى قرار صادر من الرئاسة التركية المواطنين من ليبيا الذين هم دون الـ12 عاما وفوق الـ65 عاما، من تأشيرة الدخول المسبقة إلى تركيا في 11 من الشهر الجاري، والإقامة فيها لأغراض سياحية مدة أقصاها 90 يوما في كل 180 يوما.

قرار جاء عقب زيارة نفذها رئيس المجلس الرئاسي المقترح فائز السراج إلى دولة تركيا مطالبا فيها، بحسب المبعوث الشخصي للرئيس التركي أمر الله إشلر، بتسهيل تركيا لإجراءات المواطنين في الحصول على التأشيرة.

وكانت تركيا فرضت لأول مرة تأشيرة الدخول على الليبيين عام 2015، وشهدت هذه القضية محاورات عدة نفذتها الحكومات والسلطات التنفيذية المتعاقبة في ليبيا بغية رفع تأشيرة الدخول المسبقة على الليبيين.

 

جميع الحقوق محفوظة - قناة النبأ الفضائية 2018
من نحن    اتصل بنا   الخصوصية   الكتاب  
DMCA.com Protection Status